TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طرق دبي" تنتهي من تعقيم محطات القطارات والمترو والترام والحافلات

"طرق دبي" تنتهي من تعقيم محطات القطارات والمترو والترام والحافلات
برنامج التعقيم الوطني

دبي - مباشر: أكدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي انتهاءها من تعقيم جميع محطات "مترو دبي" البالغ عددها 47 محطة، وقطارات المترو بإجمالي 79 قطارا، وكذلك محطات وقطارات ترام دبي بمجموع 11 محطة و11 قطار ترام علاوة على تعقيم 1372 حافلة نقل عام.

وقالت هيئة طرق دبي، اليوم الجمعة، إن ذلك  في إطار "برنامج التعقيم الوطني" الذي تنفذه وزارة الصحة ووقاية المجتمع ووزارة الداخلية، وفقاً للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وتابعت، فيما يتواصل العمل على استكمال تعقيم محطات إيواء الحافلات البالغ عددها خمس محطات، إضافة إلى 17 محطة للحافلات، في حين تم تعقيم جميع مركبات الأجرة ومركبات الليموزين ومركبات التنقل المشترك "التأجير الذكي" في دبي التي يزيد عددها على 17000 مركبة.

وأكد مطر الطاير، المدير العام رئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، أن الهيئة تعمل على تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة لجميع مستخدمي وسائل النقل العامة ومركبات الأجرة في الإمارة، وهو ما تعتبره الهيئة من أولوياتها الأساسية في مختلف الأوقات وتتبع في تحققه أعلى المعايير العالمية.

وأشار، إلى أن الهيئة تعمل على مدار الساعة، مع الحفاظ على تطبيق تعليمات حكومة دبي وإرشادات وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وتوصيات منظمة الصحة العالمية، من أجل تنفيذ كافة التدابير الاحترازية التي من شأنها حماية جميع الركاب، وضمان تقليص فرص انتقال العدوى بفيروس كورونا المستجد إلى أدنى مستوياتها.

وذكرت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أنها قامت بتشغيل 1000 مركبة أجرة تابعة لمؤسسة تاكسي دبي وشركات الامتياز، وذلك خلال ساعات التعقيم الوطني التي بدأت من الساعة الثامنة مساء و حتى الساعة السادسة صباحا، منوهة إلى تعقيم جميع المركبات التي عملت خلال ساعات التعقيم.

كانت هيئة الطرق والمواصلات قد أوقفت خدمة مترو دبي وترام دبي ووسائل النقل البحري، خلال فترة تنفيذ التعقيم الوطني، فيما ستتاح خدمات جميع وسائل النقل الجماعي بصورة اعتيادية خلال أيام التعقيم اعتبارا من الساعة السابعة صباحا إلى السابعة مساء و حتى صباح الأحد 29 مارس الجاري وفق الجدول المعلن لبرنامج التعقيم الوطني.

ترشيحات

الإمارات ترصد 72 إصابة جديدة بفيروس كورونا