تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مكافحة كورونا والأزمة الليبية تتصدران مباحثات السيسي مع الرئيس التونسي

مكافحة كورونا والأزمة الليبية تتصدران مباحثات السيسي مع الرئيس التونسي
الرئيس التونسي قيس سعيد - الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

القاهرة – مباشر: بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، من الرئيس التونسي قيس سعيد، جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الرئيسين، اليوم الجمعة، بحسب تصريحات المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي.

وأوضح متحدث الرئاسة، أن الاتصال تناول بحث جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تم التوافق حول التنسيق بين مصر وتونس بخصوص إجراءات المكافحة من خلال تبادل الخبرات والتواصل بين الأجهزة المعنية بالبلدين.

وأشار السفير بسام راضي إلى أن الاتصال تناول التباحث بشأن تعزيز التعاون المشترك علي المستوى الاقتصادي والتبادل التجاري وزيادة الاستثمارات البينية، خاصةً في إطار عمل اللجنة العليا المشتركة المصرية التونسية.

ونوّه متحدث الرئاسة بأن الاتصال الهاتفي تطرق إلى تبادل الرؤى بشأن الأزمة الليبية، حيث توافق الرئيسان على ضرورة تكثيف التنسيق في هذا الصدد، بالنظر إلى أن مصر وتونس تمثلان دولتي جوار مباشر لليبيا، مما يؤدي إلى انعكاسات مباشرة لاستمرار الأزمة الليبية على الأمن القومي للبلدين.

وخلال الاتصال تم تأكيد الحرص الكامل على إنهاء الأزمة الليبية عبر التوصل لحل سياسي يمهد الطريق لعودة الأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق، لا سيما من خلال دعم المساعي الأممية ذات الصلة وكذا تنفيذ مخرجات عملية برلين، مع رفض أي تدخل خارجي في هذا الخصوص.

 

ترشيحات

رسمياً.. البنك المركزي المصري يشمل الأنشطة الزراعية بمبادرة دعم الصناعة

"التضامن" المصرية تنفي وقف المعاشات لأصحاب السيارات أو فواتير الكهرباء المرتفعة

"جنرال موتورز" تخفض أجور الموظفين 20% مؤقتاً وسط تداعيات الكورونا

قوات التحالف تدمر طائرات حوثية مسيّرة باتجاه أبها وخميس مشيط السعوديتين

الإمارات توقف تعليق وفصل خدمات الهاتف المتحرك بسبب انتهاء الوثائق الثبوتية