TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالحبس وغرامة مليوني جنيه.. "حماية المستهلك" بمصر يتوعد المتلاعبين والمحتكرين

بالحبس وغرامة مليوني جنيه.. "حماية المستهلك" بمصر يتوعد المتلاعبين والمحتكرين
جهاز حماية المستهلك بمصر،

القاهرة - مباشر: أكد رئيس جهاز حماية المستهلك بمصر، راضى عبد المعطى، أن الجهاز سيتخذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الأجهزة الرقابية الأخرى، ضد التجار الذين يتلاعبون بالأسعار، ويبيعون بأسعار أعلى من المعلن عنها أو المحتكرين للسلع.

جاء ذلك خلال جولة لرئيس الجهاز أمس الخميس، بأسواق بيع الخضار والفاكهة بالجملة بمدينتي العبور والسادس من أكتوبر، لمتابعة حركة البيع والشراء والتأكد من فتح أبوابها لتجار التجزئة.

وأشار عبد المعطي، إلى أن الجهاز سيعرض كلا من تسول له نفسه الغش أو الاحتكار أو رفع الأسعار، على نيابة أمن الدولة لاتخاذ اللازم قانونًا، مشددً على أن التلاعب بالأسعار والاحتكار تصل الغرامات فيها الى مليوني جنيه والحبس وفقا لما ينص عليه قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد أن سيارات الضبطية القضائية سوف تكثف انتشارها خلال الفترة المقبلة لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك، ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات، التى تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته.

وناشد رئيس الجهاز جموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن من أداء دوره واتخاذ الإجراءات ضد المخالفين، مهيبا بالمواطنين الابلاغ عن أيه ممارسات سلبيه ضارة بالمستهلك أو أيه معلومات بشأنها .

وأكد أن السلع متوفرة وبكميات كبيرة جدا، وإن ما يقال عن نقص المعروض هى إشاعات يروج لها أصحاب النفوس الضعيفة واعداء الوطن وطالب المواطنين بالإبلاغ عن كل من يروج مثل تلك الأكاذيب خاصه خلال هذه المرحلة الدقيقة.

كما أكد على أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية فى إطار متوازي مع الرقابة المؤسسية التى تستهدف ضبط المنظومة الاستهلاكية والأسواق.

وأضاف أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن 19588 أو رقم الواتس آب "خدمة المواطن رقيب " 01281661880 ومن خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أوعبر التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية.

ترشيحات

بأعلى من المستهدف.. مصر تبيع أذون خزانة بقيمة 25.9 مليار جنيه

بسبب كورونا..السيسي يتقدم بمبادرة لمجموعة العشرين لتخفيف ديون الدول الإفريقية

السيسي يبحث معالجة تداعيات فيروس كورونا مع القادة الأفارقة عبر الإنترنت