TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر.. 12 إصابة جديدة بكورونا وإغلاق تام للأعمال التجارية كإجراء احترازي

قطر.. 12 إصابة جديدة بكورونا وإغلاق تام للأعمال التجارية كإجراء احترازي
قطر - أرشيفية

مباشر: قال المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا لإدارة الأزمات في قطر، اليوم الخميس، إنه تم تسجيل 12 حالة جديدة بفيروس (كوفيد-19)، منها 3 حالات لمواطنين قطريين قدموا من أوروبا، لتصل إجمالي الحالات لـ549 حالة.

وأشار المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا لإدارة الأزمات في قطر، إلى شفاء حالتين من المرض، ليصل مجموع حالات الشفاء إلى 43 حالة، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا".

وذكر، أنه لن يتم التهاون في تطبيق القانون الذي أصدره مير البلاد المفدى بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم 17 لسنة 1990 بشأن الوقاية من الأمراض المعدية.

وصرح، بأنه استمرارا لجهود الدولة في الحد من التجمعات وتطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)، قررت وزارة التجارة والصناعة الاغلاق التام للأعمال التجارية غير الضرورية ابتداء من يوم غد الجمعة.

وبين، إلى استثناء القطاعات الحيوية التي يحددها مجلس الوزراء، ومحلات بيع المواد الغذائية والصيدليات، وخدمات التوصيل بما في ذلك التوصيل من المطاعم، من قرار الإغلاق.

وتابع، أنه ما عدا ذلك من المحال التجارية، فإن أوقات عملها ستنحصر في الفترة ما بين الساعة 6 صباحا حتى 7 مساء، وسيحظر عليها العمل في غير هذه الأوقات.

وألمح المتحدث الرسمي باسم اللجنة، إلى أن قرار الإغلاق يشمل جميع المقاهي والمعاصر، خدمات ومراكز دعم التعليم، مراكز وورشات تقديم خدمات الفنون والفعاليات المسرحية وخدمات التسلية والترفيه، محال وخدمات تجهيز الأفراح والمناسبات، وأكشاك إصلاح الأحذية والساعات.

وفي إطار الإجراءات الاحترازية في قطر، أفاد مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية، أنه بالنسبة لوضع الزوار الموجودين في الدولة الذين اقتربت تأشيراتهم من الانتهاء فقد تقرر تمديد سمات الدخول الفورية أو المسبقة لمدة شهر بعد انتهاء المدة القانونية المحددة لكل سمة.

ترشيحات 

أسهم البنوك تهبط ببورصة قطر في نهاية التعاملات