TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق خليفة يؤجل الأقساط المستحقة للقروض الممنوحة للمشاريع الصغيرة 3 أشهر

صندوق خليفة يؤجل الأقساط المستحقة للقروض الممنوحة للمشاريع الصغيرة 3 أشهر
صندوق خليفة

أبوظبي - مباشر: قرر صندوق خليفة لدعم المشاريع تأجيل الأقساط المستحقة للقروض الممنوحة للمشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة مدة 3 أشهر.

وقال الصندوق الإماراتي، في بيان صادر، اليوم الخميس، إن القرار يأتي في أطار حزمة المبادرات الاقتصادية الداعمة للقطاع الخاص في إمارة ابوظبي، في ظل آثار انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأوضح محمد علي الشرفاء، رئيس مجلس إدارة الصندوق، أن صندوق خليفة لدعم المشاريع يعمل على دراسة المزيد من المبادرات الداعمة والمحفزة للمشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة خاصة تلك التي تأثرت من تداعيات انتشار عدوى فيروس كورونا كوفيد 19 على العديد من المجالات الاقتصادية على مستوى العالم.
 
وبين، أن المشاريع المندرجة تحت صندوق خليفة لدعم المشاريع والبالغ إجمالي عددها 496 مشروعا تجاريا يملكها المواطنين بحاجة إلى المزيد من الدعم بما يمكنها من الاستمرار في نشاطها التجاري، حيث أن تأجيل الأقساط المترتبة عليهم سيقلل من تكاليفهم وسيسهم في الوقت ذاته من استمرار عملياتهم التشغيلية في السوق.

وأضاف: "أننا نركز حاليا على دراسة أوضاع السوق المحلي في إمارة أبوظبي ومدى تأثر قطاع الأعمال بسبب الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها قيادة وحكومة الدولة الرشيدة للمحافظة على صحة وسلامة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين".

وذكر، أن من بين الإجراءات المزمع اتخاذها من قبل صندوق خليفة لدعم المشاريع هو إجراء استطلاع رأي أصحاب المشاريع من المواطنين للاطلاع على تحدياتهم من أجل استحداث مبادرات داعمة بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وأفاد محمد علي الشرفاء، أن الصندوق يعتزم دراسة تقديم قروض قصيرة الأجل تخصص للشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة المتعثرة جراء الظروف الحالية، مشيرا إلى أن هذه المبادرة سيصاحبها تنظيم ورشة عمل متخصصة عن بعد عبر "الإنترنت" لتمكين الأعضاء أصحاب المشاريع من إدارة أعمالهم خلال أوقات الازمات بهدف إيجاد طرق مبتكرة تسهم في مواصلتهم تقديم منتجاتهم وخدماتهم.

ترشيحات 

طيران الإمارات تعلق جميع رحلاتها بداية من 25 مارس