TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الداخلية البحرينية تحظر التجمع بالأماكن العامة.. وعقوبة المخالفين السجن 3 سنوات

الداخلية البحرينية تحظر التجمع بالأماكن العامة.. وعقوبة المخالفين السجن 3 سنوات
البحرين - أرشيفية

مباشر: أصدر وزير الداخلية، الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، قرارا وزارياً رقم 53 لسنة 2020، بشأن حظر التجمع في الأماكن العامة.

وأوضح وزير الداخلية في البحرين، اليوم الخميس، أن القرار يأتي تنفيذاً لقرارات اللجنة التنسيقية برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها جميع مؤسسات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية.

ونص القرار الصادر، اليوم، على حظر التجمع في الطرق والشوارع والميادين والشواطئ والمتنزهات وغيرها من الأماكن العامة لأكثر من خمسة أشخاص.

كما نص، على معاقبة كل من يخالف هذا الحظر بالعقوبة المقررة بنص المادة (25) من المرسوم بقانون رقم (5) لسنة 1990 بشأن الدفاع المدني والتي تقرر معاقبة كل من يخالف القانون والقرارات والأنظمة والأوامر والتعليمات بالحبس مدة لا تزيد على ثلاث سنوات والغرامة التي لا تزيد على خمسة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وطالبت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين، ضرورة الالتزام بالتدابير المتعلقة بحظر التجمعات حرصاً على منع انتشار فيروس كورونا، حفاظاً على السلامة العامة في البلاد، علماً بأن الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

ترشيحات 

بورصة البحرين تدرج أذون خزانة حكومية بـ 100 مليون دينار