تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التموين المصرية توجه بالسماح لعمال المخابز بالتحرك قبل الساعة الـ7 صباحاً

التموين المصرية توجه بالسماح لعمال المخابز بالتحرك قبل الساعة الـ7 صباحاً
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: طالب وزير التموين والتجارة الداخلية، من المحافظين التنسيق مع مديري الأمن، في هذه الظروف الاستثنائية، للسماح لعمال المخابز بالتحرك قبل الساعة 7 صباحاً، ليتم إعداد الخبز ويكون متوافراً للمواطنين مع بدء الحركة صباحاً عقب ساعات الحظر.

 وأوضح علي المصيلحي، خلال اجتماع عقد مع المحافظين عبر تقنية الكونفرانس بحسب بيان لمجلس الوزراء المصري- أن المخابز من الأماكن المستثناة من قرار الحظر ولابد أن تعمل بما يتوافق مع طبيعة عملها.

كما دعا وزير التموين، إلى مراعاة عدم غلق محال بيع المواد الغذائية الساعة 7 مساءً، على النحو الذي ينص عليه القرار.

وطالب كذلك السماح بعمل كافة مصانع الأغذية بنفس طاقتها لضمان توافر السلع بالكميات المطلوبة، لاسيما مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، ودعا أيضاً إلى السماح بلوجستيات النقل الخاصة بالمطاعم لتتمكن من القيام بعملها.

وأضاف وزير التموين، أن الكتاب الدوري الصادر عن رئيس الوزراء تضمن تفسيرات للعديد من الأمور المرتبطة بقرار الحظر، والاستثناءات منه، وأنه لابد من التوصل إلى آلية سريعة للتعامل مع سيارات شركات الأغذية أو الحاصلات الزراعية لضمان استمرار دورة توفير السلع الرئيسية.

وأكد وزير التموين، أن الوزارة تعمل في جميع أيام الأسبوع بما فيها الجمعة والسبت، وعلي استعداد لتلقي كافة الطلبات لحل أي مشكلة .

ترشيحات

الحكومة المصرية ترد.. هل تتوقف حركة المواصلات العامة يومي الجمعة والسبت؟

مصر..إقرار مشروع قانون لمعالجة زيادة معاش الأجر المُتغير عن العلاوات الخاصة

الحكومة المصرية تُقر مشروع قانون العلاوة الدورية والحافز بداية من يوليو