تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تأكيد تقديرات نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الرابع

تأكيد تقديرات نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الرابع

مباشر: نما اقتصاد الولايات المتحدة بوتيرة تتوافق مع التوقعات بالقراءة النهائية خلال الربع الأخير من العام الماضي، رغم تباطؤه في مجمل عام 2019.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي، اليوم الخميس، أن الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة نما بوتيرة سنوية 2.1 بالمائة في الثلاثة أشهر المنتهية في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي بالقراءة النهائية، وهي نفس وتيرة الارتفاع المسجلة في الربع السابق له.

وكانت تقديرات المحللين والقراءة الثانية لنمو الاقتصاد الأمريكي تشير إلى زيادة 2.1 بالمائة خلال الربع الأخير من العام الماضي.

أداء اقتصاد الولايات المتحدة منذ 2016 حتى 2019 - (المصدر: مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي)

وبحسب البيانات، فإن التعديل بالرفع في نفقات الاستهلاك الشخصي خلال الربع الرابع من 2019 تم تعويضه بالتعديل بالخفض في قراءة إنفاق الحكومة الفيدرالية والاستثمارات الثابتة الأجنبية.

ويعكس النمو الاقتصادي الأمريكي في الربع الماضي مساهمات إيجابية من نفقات الاستهلاك الشخصي والاستثمارات الثابتة المحلية وإنفاق الحكومات الفيدرالي وإنفاق حكومات الولايات والحكومات المحلية.

في حين شكلت استثمارات المخزونات الخاصة والاستثمارات الثابتة الأجنبية مساهمات سلبية في الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة.

وأشارت البيانات إلى أن قراءة مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي تم تعديلها بالرفع إلى 1.4 بالمائة في الربع المنتهي في ديسمبر/كانون الأول بالقراءة النهائية مقابل 1.3 بالمائة في التقديرات الثانية.

وعلى صعيد إجمالي عام 2019، فإن الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي ارتفع بنسبة 2.3 بالمائة مقارنة مع زيادة 2.9 بالمائة المسجلة في عام 2018.

وبحلول الساعة 12:55 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار مقابل اليورو بنسبة 0.7 بالمائة لتصعد العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.0956 دولار.