تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملك سلمان يطالب مجموعة العشرين بإعادة الثقة في الاقتصاد العالمي

الملك سلمان يطالب مجموعة العشرين بإعادة الثقة في الاقتصاد العالمي
خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خلال ترؤسه اجتماع الاستثنائي لثادة مجموعة العشرين

الرياض – مباشر: ترأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الخميس، القمة الاستثنائية الافتراضية لقادة دول مجموعة العشرين (G20) ؛ لبحث الجهود العالمية لمكافحة وباء كورونا والحد من تأثيره الإنساني والاقتصادي.

وقال الملك سلمان، خلال كلمة في افتتاح القمة بحسب بيان لوزارة الخارجية السعودية، إنه يجب على مجموعة العشرين أن تأخذ على عاتقها مسؤولية تعزيز التعاون في تمويل أعمال البحث والتطوير؛ سعيا للوصول إلى لقاح لفيروس كورونا، وضمان توفير الإمدادات والمعدات الطبية اللازمة.

وطالب خادم الحرمين الشريفين، بتعزيز التعاون والتنسيق في كل جوانب السياسات الاقتصادية المتخذة، وعلى الصعيد التجاري يتوجب على مجموعة العشرين إرسال إشارة قوية لإعادة الثقة في الاقتصاد العالمي؛ من خلال استعادة التدفق الطبيعي للسلع والخدمات، في أسرع وقت ممكن، وخاصة الإمدادات الطبية اللازمة.

وأضاف خادم الحرمين، أنه ينبغي تقوية إطار الجاهزية العالمية لمكافحة الأمراض المعدية التي قد تتفشى مستقبلا.

وبين، أنه على الصعيد الاقتصادي وفي ظل تباطؤ معدات النمو واضطراب الأسواق المالية، فإن مجموعة العشرين عليها دور محوري في التصدي للآثار الاقتصادية لهذه الجائحة العالمية، وعليه يجب تنسيق استجابة موحدة لمواجهتها وإعادة الثقة في الاقتصاد العالمي.

ولفت الملك سلمان، إلى أن المملكة ترحب بالسياسات والتدابير المتخذة من الدول لإنعاش اقتصادها، وما يشمله ذلك من حزم تحفيزية، وتدابير احترازية وسياسات قطاعية وإجراءات لحماية الوظائف.

وأردف قائلا: "من مسؤولياتنا مد يد العون للدول النامية والأقل نموا لبناء قدراتهم وتحسين جاهزية البنية التحتية لديهم لتجاوز هذه الأزمة وتبعاتها".

وأشار خادم الحرمين الشريفين، أن مجموعة العشرين أثبتت من قبل فاعليتها في التخفيف من حدة الأزمة المالية العالمي وقدرتها على تجاوزها.

وأكد الملك سلمان، أن مجموعة العشرين اليوم ومن خلال التعاون المشترك ستتمكن من تجاوز هذه الأزمة والمضي قدما نحو مستقبل ينعم فيه الجميع بالرخاء والصحة والازدهار.

الصورة

واجتمع وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين، الاثنين الماضي، في اجتماع افتراضي؛ لمناقشة تبعات فيروس كورونا (كوفيد - 19) على الاقتصاد العالمي، وتنسيق الجهود لمواجهة هذا التحدي العالمي.

وتم الاتفاق على اتخاذ إجراءات إضافية لدعم الاقتصاد خلال هذه الأزمة والفترة اللاحقة لها،  واتفقوا كذلك على وضع خطة عمل مشتركة لمجموعة العشرين للاستجابة لفيروس كورونا (كوفيد - 19)، التي تتضمن الإجراءات التي قامت بها، وتعتزم القيام بها دول مجموعة العشرين لمواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد - 19).

ترشيحات:

الداخلية السعودية توضح آلية تنفيذ حظر التجول بالرياض ومكة والمدينة

السعودية.. توجيهات بفحص جميع العاملين في الحرمين الشريفين لاكتشاف كورونا

الملك سلمان: مجموعة العشرين تبحث اليوم توحيد الجهود لمواجهة كورونا

"النقد السعودي" ترفع الحد الأعلى للمحفظة الإلكترونية إلى 20 ألف ريال شهرياً

السعودية.. إيداع 2 مليار ريال معاشات ضمانية وبدل غلاء لمستفيدي شهر شعبان

السعودية.. إغلاق التوسعة الثالثة للحرم المكي بسبب كورونا

"التقاعد" السعودية تصرف 7 مليارات ريال معاشات المتقاعدين والمستفيدين

السعودية تمنع الخروج من المناطق.. وتقدم موعد حظر التجوال بعدة مدن

الصحة السعودية: ارتفاع إصابات "كورونا" لـ900 مصاب.. وشفاء 29 حالة

التأمينات الاجتماعية السعودية تعفي المنشآت من غرامات التأخير

الجوازات السعودية توضح آلية إعفاء الوافدين من المقابل المالي وتمديد تأشيراتهم