تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 ملايين أمريكي يطلبون إعانة بطالة لأول مرة على الإطلاق

3 ملايين أمريكي يطلبون إعانة بطالة لأول مرة على الإطلاق

مباشر - سالي إسماعيل: قفز عدد الأشخاص المتقدمين للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة إلى 3.3 مليون شخص خلال الأسبوع الماضي، متجاوزاً تقديرات المحللين بشكل حاد مع تفشي الكورونا.

وكشفت بيانات صادرة وزارة العمل الأمريكية، اليوم الخميس، أن عدد طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة ارتفعت إلى 3.283 مليون طلب في الأسبوع المنتهي في 21 مارس/آذار الجاري بالقراءة المعدلة موسمياً بزيادة 3.001 مليون طلب عن مستويات الأسبوع السابق له بعد التعديل بالرفع.

وبحسب تقديرات المحللين كان من المتوقع أن يصعد عدد طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة إلى 1.648 مليون طلب في الأسبوع المنقضي.

طلبات إعانة البطالة الأمريكية في مارس - (المصدر: وزارة العمل الأمريكية)

وتعتبر هذه القراءة هي الأعلى على الإطلاق في تاريخ أرقام طلبات إعانة البطالة المعدلة موسمياً، حيث إن القمة الأخيرة كانت نبلغ 695 ألف طلب في أكتوبر/تشرين الأول عام 1982.

وأوضحت البيانات أن هذه الزيادة الاستثنائية في طلبات إعانة البطالة تراجع إلى آثار فيروس "كوفيد-19" مع الإشارة إلى أن كافة الولايات الأمريكية تقريباً استشهدت بالفيروس.

ووفقاً للبيان، أبلغت حوالي 11 ولاية أمريكية عن آلالاف من عمليات تسريح العمال في قطاعات مختلفة بسبب فيروس كورونا.

وبالنسبة للمتوسط الأسبوعي في طلبات إعانة البطالة خلال الأربعة أسابيع الماضية بلغ 998.250 ألف طلب بزيادة 765.750 ألف طلب عن مستويات الأسبوع السابق له المعدلة بالرفع.

أما فيما يتعلق بطلبات إعانة البطالة المستمرة في الولايات المتحدة، فارتفعت بنحو 101 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 14 مارس/آذار الجاري لتصل إلى 1.803 مليون طلب.

وبحلول الساعة 12:35 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار الأمريكي مقابل اليورو بنسبة 0.5 بالمائة لتصعد العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.0935 دولار.