تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مراكز العقارية" توافق على بيع استثمار في سوريا بـ21 مليون دولار

"مراكز العقارية" توافق على بيع استثمار في سوريا بـ21 مليون دولار
أحد المشاريع السكنية
مراكز
MARAKEZ
0.83% 36.50 0.30

الكويت - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة مراكز التجارة العقارية في اجتماعه الذي انعقد اليوم الخميس، على العرض المُقدم لشراء حصة "مراكز" في استثمار بالجمهورية العربية السورية.

وقالت "مراكز" في بيان للبورصة الكويتية اليوم، إن العرض خاص بشراء حصة الشركة في أسهم شركة إنترادوس للتطوير السياحي في سوريا، بمبلغ إجمالي قدره 21 مليون دولار.

وأوضحت أن مجلس إدارة "مراكز" وافق بالإجماع على العرض المُقدم، وعليه تم تفويض نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي باستكمال باقي إجراءات التعاقد.

ونوهت بأن الأثر المالي على الشركة من البيع - في حال إتمامه - سيتمثل في تحقيق أرباح بالربع الأول من عام 2020 بما يُقارب 490 ألف دينار (1.56 مليون دولار)، وذلك وفقاً لسعر صرف البنك المركزي بتاريخ انعقاد اجتماع مجلس الإدارة.

وأفادت بأن الربح الذي سينتج من التخارج (490 ألف دينار) سوف يُساهم في تحقيق زيادة بقيمة استثمار الشركة داخل وخارج دولة الكويت.

وخلال التسعة أشهر الأولى من عام 2019، ارتفعت خسائر مراكز التجارة العقارية بنسبة 29 بالمائة إلى 110 آلاف دينار، علماً بأن الشركة لم تُعلن حتى الآن عن بياناتها المالية السنوية للعام الماضي.

ترشيحات:

"أسواق المال" الكويتية تحذر من المشاركة بتمويلات عبر المنصات الرقمية

بورصة الكويت تعاود الهبوط بجلسة الخميس.. والسيولة تتراجع 40.4%

مساهمو "المجموعة البترولية" يقرون توزيعات الأرباح لعام 2019

"أسواق المال" الكويتية تواصل أعمالها الضرورية المرتبطة بالتداول في البورصة

ارتفاع عدد الإصابات بـ"كورونا" في الكويت إلى 208 حالات

النفط الكويتي يرتفع إلى 28.94 دولار للبرميل