TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة المغربية توضح تفاصيل استخدام علاج لفيروس كورونا

الصحة المغربية توضح تفاصيل استخدام علاج لفيروس كورونا
وزير الصحة المغربي خالد آيت الطالب

مباشر: أكدت وزارة الصحة المغربية أن التصريح باستخدام دواء "هيدروكلوروكين" و"هيدروكسيكلوروكين" في علاج مصابي فيروس كورونا المستجد، بالمملكة، قرار سيادي ومستقل وآمن.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن هذا القرار جاء بعد دراسة من جانب اللجنة التقنية والعلمية للبرنامج الوطني للوقاية والحد من انتشار الأنفلونزا والالتهابات التنفسية الحادة بالمغرب.

وأشارت إلى أنها عممت وصف واستخدام هذا الدواء على المراكز الاستشفائية الجامعية ومديريات الصحة على صعيد المملكة لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

وأضافت أن هذا الدواء كان يستعمل منذ سنوات لعلاج الملاريا وأمراض مزمنة كالتهاب المفاصل والأمراض المناعية الأخرى لمدد طويلة قد تصل أحيانا لسنوات.

ولفتت الوزارة، في بيانها إلى أنها وفرت كل الوسائل اللازمة لضمان التفعيل الدقيق والآمن لهذا القرار، مع تتبع ومراقبة استجابة المصابين بفيروس كورونا المستجد لهذا الدواء بكل المراكز الاستشفائية العمومية والعسكرية.

ونوهت بأن الأبحاث العلمية على هذا الدواء في الصين وأمريكا، أكدت جميعها نتائج إيجابية لاستعمال هذا الدواء في علاج مرضى كوفيد-19.

وأعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء أمس الأربعاء، ارتفاع حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد إلى 6 حالات، وتسجيل 55 حالة إصابة مؤكدة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمغرب إلى 225 حالة.

 

ترشيحات:

المغرب يعلن ارتفاع مصابي فيروس كورونا إلى 225 حالة

المغرب يؤجل تسوية الترقيات ومسابقات التوظيف بسبب كورونا

المغرب يُطلق خدمة هاتفية جديدة لمواجهة فيروس كورونا