TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجيزة للمقاولات تشتري 750 ألف سهم خزينة

الجيزة للمقاولات تشتري 750 ألف سهم خزينة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت شركة الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، إنها اشترت 750 ألف سهم خزينة من أسهم الشركة خلال جلسة أمس الأربعاء.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أن إجمالي نسبة أسهم الخزينة وصلت إلى 2.51 بالمائة.

جاء ذلك بناءً على قرار مجلس الإدارة بشراء أسهم خزينة من خلال السوق المفتوح وبما لا يجاوز النسبة القانونية المقرر 10 بالمائة من إجمالي أسهم الشركة، لدعم سعر السهم بالسوق في الفترة من 18 مارس/ آذار إلى 18 يونيو/ حزيران 2020.

ووافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، على تعديل بعض أحكام المادة 51 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة الخاصة بالتعامل على أسهم الخزينة على أن يتضمن التعديل إمكانية التنفيذ في ذات يوم الإخطار دون التقيد بفترة الإخطار المسبق التي كانت مقرره بثلاثة أيام عمل على الأقل قبل الموعد المقترح للتنفيذ.

وحققت شركة الجيزة، أرباحاً بلغت 53.46 مليون جنيه في العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 62.8 مليون جنيه في 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وخلال العام الماضي، ارتفعت إيرادات النشاط إلى 1.11 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 973.14 مليار جنيه في 2018، وفي المقابل ارتفعت تكلفة نشاط الشركة خلال 2019 إلى 1.03 مليار جنيه، مقابل تكلفة بلغت 872.7 مليار جنيه في العام السابق له.

ترشيحات:

البورصة تعلن تنفيذ صفقة من الحجم الكبير على الجيزة للمقاولات

مساهمو الجيزة للمقاولات يناقشون توزيعات الأرباح.. أبريل المقبل

البورصة المصرية تقرر إعادة التعامل على أطراف صفقة بايونيرز القابضة