TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكابلات الكهربائية تشتري مليون سهم خزينة

الكابلات الكهربائية تشتري مليون سهم خزينة
مصنع الكابلات الكهربائية

القاهرة - مباشر: قالت شركة الكابلات الكهربائية المصرية (ELEC)، إنها اشترت نحو 1.039 مليون سهم خزينة خلال جلسة تداول أمس الأربعاء.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أنه بذلك تصل نسبتها في أسهم الخزينة التي بحوزتها إلى 1.3 بالمائة.

ووافق مجلس إدارة شركة الكابلات الكهربائية المصرية، في وقت سابق، على شراء أسهم خزينة من خلال السوق المفتوح وبما لا يجاوز النسبة القانونية المقرر 10 بالمائة من إجمالي أسهم الشركة لدعم سعر السهم بالسوق.

وقالت الشركة، إنه سيتم الشراء بأسعار تواريخ الجلسة في الفترة من 18 مارس/ آذار إلى 18 يونيو/ حزيران 2020.

وأضافت الشركة، أن مصدر تمويل عملية الشراء في حالة الشراء سيكون ذاتياً، على أن تنفذ العملية شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية.

ووافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، على تعديل بعض أحكام المادة 51 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة الخاصة بالتعامل على أسهم الخزينة على أن يتضمن التعديل إمكانية التنفيذ في ذات يوم الإخطار دون التقيد بفترة الإخطار المسبق التي كانت مقرره بثلاثة أيام عمل على الأقل قبل الموعد المقترح للتنفيذ.

وأشارت الهيئة إلى أن القرار يأتي في إطار الأحداث والتطورات الأخيرة التي طرأت على الأسواق المالية العالمية وموجة الهبوط الحادة التي شهدتها البورصات العربية والأجنبية، وحرصاً من الهيئة العامة للرقابة المالية على حماية الأسواق المالية المصرية وحماية حقوق المتعاملين فيها.

وحققت الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من 2019، أرباحاً بلغت 116.18 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل أرباح بلغت 87.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ترشيحات:

الكابلات الكهربائية تشتري 2.5 مليون أسهم خزينة

الكابلات الكهربائية تشتري 589.6 ألف أسهم خزينة