TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الإماراتي يوجه البنوك بتزويد أجهزة الصراف الآلي بأوراق نقدية جديدة

المركزي الإماراتي يوجه البنوك بتزويد أجهزة الصراف الآلي بأوراق نقدية جديدة
مقر مصرف الإمارات المركزي

أبوظبي - مباشر: وجه مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي كافة البنوك العاملة بالدولة بضرورة تزويد أجهزة الصراف الآلي بأوراق نقدية جديدة من جميع الفئات.

وأكد المركزي على البنوك توفير تلك النقود، خلال فترة توزيع الرواتب لهذا الشهر وذلك في إطار الجهود الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد /كوفيد - 19/ وحرصاً على صحة وسلامة عملاء البنوك، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وطلب المصرف المركزي من البنوك بضرورة التطبيق المباشر لتدابير وقائية إضافية تخص استخدام أجهزة الصراف الآلي ومنها تعقيم كافة أجهزة الصراف الآلي بشكل مستمر إضافة إلى توفير أدوات تعقيم وقائية "قفازات لاتكس للاستعمال لمرة واحدة" عند استخدام العملاء لأجهزة الصراف الآلي في كل وقت.

وأطلق مصرف الإمارات المركزي منتصف الشهر الجاري خطة دعم اقتصادي شاملة بتكلفة 100 مليار درهم موجّهة للعملاء الأفراد والشركات المتأثرين بوباء كورونا كوفيد19 - بشكل فوري.

وأكد أنه سيسمح للبنوك باستخدام جزء من رؤوس الأموال الوقائية الرقابية في دعم عمليات إقراض جديدة ودعم اقتصاد الدولة.

وأكد التزامه الثابت والمتواصل بربط درهم الإمارات بالدولار الأمريكي. وأشار إلى تجاوز احتياطي المصرف المركزي من العملات الأجنبية 405 مليارات كما في 10 مارس 2020.

مشيراً إلى أن هذه الاحتياطات الوفيرة ستكون كافية لتمكين المصرف المركزي من الحفاظ على استقرار العملة الوطنية وتحقيق هدفه في ضمان الاستقرار النقدي والمالي في الدولة.

وفي إطار إعلان منظمة الصحة العالمية فيروس كوفيد - 19 كوباء عالمي، اعتمد مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي عدداً من التدابير في مسعى يهدف إلى دعم الاقتصاد الوطني، وحماية المستهلكين والشركات.

ترشيحات:

"نخيل" الإماراتية تدعم عملائها بـ230 مليون درهم لمواجهة تداعيات كورونا

الأوراق المالية الإماراتية تحذر من شركة غير مرخصة