تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لمواجهة تفشي كورونا.. حكومة دبي تفعل نظام "العمل عن بعد" بنسبة 100%

لمواجهة تفشي كورونا.. حكومة دبي تفعل نظام "العمل عن بعد" بنسبة 100%
المجلس التنفيذي لإمارة دبي

دبي - مباشر: أصدر المجلس التنفيذي لإمارة دبي تعميماً للجهات الحكومية بشأن رفع نسبة تطبيق نظام العمل عن بعد، ليصل إلى 100 بالمائة اعتباراً من يوم الأحد الموافق 29 مارس 2020.

ويأتي القرار لضمان استمرارية العمل وكفاءته، ودعماً لجهود الدولة الوقائية في مكافحة فيروس كورونا " كوفيد 19 " ومنع انتشاره، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأكد المجلس التنفيذي على ضرورة اتباع الجهات الحكومية للتعليمات الصادرة سابقاً بهذا الخصوص، وضرورة تعزيز التحول الذكي في تقديم الخدمات في كل جهة لضمان مسألة الجودة وكفاءة الأداء.

وأكدت 24 جهة حكومية تفعيلها لنظام العمل عن بعد بنسبة 100 بالمائة، إلى جانب مراعاة الوظائف التي تحتم على شاغليها التواجد في مقر العمل، حيث يُترك تقدير ذلك لمدير الجهة نفسها.

وفي وقت سابق، أعلنت حكومة الإمارات عن تفعيل نظام "العمل عن بعد" لبعض الفئات من الموظفين في الجهات الاتحادية لمدة أسبوعين، ابتداءً من الأحد 15 مارس، إلى 26 مارس الجاري، وهي فترة كانت قابلة للتجديد.

وسجلت دولة الإمارات المتحدة أمس الأربعاء نحو 85 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يصل العدد الإجمالي للمصابين في الدولة حتى الآن 333 حالة.

وتضم الحالات الجديدة 7 حالات لمواطنين من دولة الإمارات، بالإضافة إلى حالات من جنسيات أخرى مختلفة.

وتم شفاء 7 حالات جديدة غادرت جميعها المستشفى، وذلك بعد تعافيها التام من المرض وحصولها على الرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء المسجلة في الدولة 52 حالة.

ويوم الثلاثاء الماضي، رصدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات، 50 حالة إصابة جديدة بكورونا المستجد المعروف باسم كوفيد - 19، وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 248 حالة.

ترشيحات:

الإمارات تسجل 85 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا