تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تمنح التجديد التلقائي لتصاريح العمل مع الإعفاء من الفحص الطبي

الإمارات تمنح التجديد التلقائي لتصاريح العمل مع الإعفاء من الفحص الطبي
مقر وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية

أبوظبي - مباشر: أعلنت وزارتا الموارد البشرية والتوطين، والصحة ووقاية المجتمع، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بدولة الإمارات، عن إعفاء العمالة المنتهية تصاريح عملهم من الفحص الطبي الخاص بهم، مع إصدار وتجديد تصاريح العمل والإقامات تلقائياً لعمالة المنشآت وعمالة الخدمة المساعدة.

وذلك في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها دولة الإمارات العربية المتحدة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وبموجب الإجراء الاحترازي المشار إليه، لن تحتاج العمالة المعنية إلى مراجعة مراكز الفحص الطبي على مستوى الدولة، التي سيتم إغلاقها بشكل مؤقت، على أن يتم استيفاء الرسم المقرر من خلال قنوات الدفع المعتمدة، وبمقتضاه يستمر العامل في إقامته المشروعة بالدولة.

وأكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ضرورة قيام أصحاب العمل بإبلاغ الجهات الصحية المختصة عن أي عامل مشتبه في إصابته بفيروس كورونا، كما أهابت بكل العمالة في الدولة بالالتزام بالتعليمات والإجراءات الصحية والاحترازية، حفاظاً على سلامتهم وسلامة المجتمع.

وسجلت دولة الإمارات المتحدة أمس الأربعاء نحو 85 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يصل العدد الإجمالي للمصابين في الدولة حتى الآن 333 حالة.

وتضم الحالات الجديدة 7 حالات لمواطنين من دولة الإمارات، بالإضافة إلى حالات من جنسيات أخرى مختلفة.

وتم شفاء 7 حالات جديدة غادرت جميعها المستشفى، وذلك بعد تعافيها التام من المرض وحصولها على الرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء المسجلة في الدولة 52 حالة.

ويوم الثلاثاء الماضي، رصدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات، 50 حالة إصابة جديدة بكورونا المستجد المعروف باسم كوفيد - 19، وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 248 حالة.

ترشيحات:

الإمارات تسجل 85 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا