TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي التونسي يتخذ قرارات لحماية الأفراد من تداعيات أزمة كورونا

المركزي التونسي يتخذ قرارات لحماية الأفراد من تداعيات أزمة كورونا
مقر المركزي التونسي

مباشر: اتخذ البنك المركزي التونسي عدة إجراءات جديدة، يستهدف بها حماية الأفراد من أصحاب الدخل المحدود من تداعيات أزمة كورونا الاقتصادية والاجتماعية، والحفاظ على قدرتهم الشرائية.

وأشار المركزي في بيان على موقعه الرسمي، أن تلك الإجراءات تضمنت دعوة البنوك لاتخاذ كل التدابير اللازمة لدعم الأفراد في مجابهة تداعيات أزمة انتشار وباء الكورونا، وتأجيل الأقساط الواجبة السداد سواء الأصل أو الفائدة، خلال الفترة من بداية مارس / آذار الجاري حتى نهاية سبتمبر / أيلول المقبل، للأفراد الذين يقل دخلهم الشهري الصافي عن ألف دينار وتمديد أجل سداد القرض.

وأوضح المركزي التونسي، أن ذلك الإجراء يتشمل القروض غير المهنية الممنوحة للعملاء في التصنيفين صفر و واحد بنهاية العام الماضي.

كما قرر المركزي السماح للبنوك بتفيذ إجراء التأجيل للأفراد ممن يقل دخلهم الشهري الصافي عن ألف دينار وللعملاء في التصنيفين 2 و3 بنهاية العام الماضي.
 
وتابع المركزي بأن تلك الإجراءات جاءت في إطار مساهنته في الحد من تداعيات الأزمة، وبالتزامن مع إجراءات أخرى اتخذها لصالح المؤسسات الاقتصادية.

واتخذ المركزي التونسي يوم الخميس الماضي 4 إجراءات، تتعلق السياسية النقدية بهدف تخفيف العبء المالي على الأشخاص والمؤسسات خاصة الصغيرة والمتوسطة، ودعم المؤسسات الاقتصادية والحفاظ على فرص العمل.

وكما اتخذ إجراءات لتعزيز قدرة الجهاز المصرفي لدعم المؤسسات الاقتصادية، من خلال زيادة المرونة المالية، وإجراءات تخص أنظمة الدفع، لتقليل فرص تواجد العملاء والازدحام بفروع المؤسسات البنكية، للحد من فرصة العدوى بالفيروس.

 

ترشيحات..

الاحتياطي الأجنبي التونسي يفوق الـ 20 مليار دينار

الاحتياطي الأجنبي التونسي يرتفع 14.6 مليون دينار

الاحتياطي الأجنبي التونسي يرتفع ليكفي 114 يومًا من التوريد

المركزي التونسي يُقر إجراءات استثنائية ومؤقتة للحد من انتشار كورونا

4 قرارات من المركزي التونسي لمجابهة كورونا