TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة المصرية تُقر الحدود السعرية لتحركات سهم "ثمار"

البورصة المصرية تُقر الحدود السعرية لتحركات سهم "ثمار"
البورصة المصرية - أرشيفية
ثمار
EASB
6.75% 4.90 0.31

القاهرة - مباشر: أعلنت البورصة المصرية، الحدود السعرية لتحركات سهم شركة المصرية العربية (ثمار) لتداول الاوراق المالية EAC، وذلك اعتباراً من بداية أول جلسة تداول على الورقة المالية بدون الحق في الكوبون، وحتى نهاية جلسة التداول التي يتم فيها تسجيل سعر إقفال جديد.

وأوضحت البورصة في بيان صادر، اليوم الأربعاء، أنه سيسمح بتحرك السعر هبوطاً بنسبة 27.225 بالمائة تقريباً، على أن يكون حد الإيقاف المؤقت هبوطاً بنسبة 23.182 بالمائة تقريباً من سعر إقفال الورقة المالية بنهاية جلسة تداول اليوم - نهاية الحق في الكوبون-.

ونتهى الحق في التوزيع النقدي لشركة ثمار لتداول الأوراق المالية، بإغلاق جلسة اليوم، حيث تقرر توزيع الكوبون رقم (7) بواقع 0.08 جنيه للسهم الواحد اعتباراً من 30 مارس الجاري.

وأضافت البورصة، أنه تقرر أن يتم احتساب مقدار حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية هبوطاً بناءً على السعر النظري (آخر سعر إقفال مطروحاً منه قيمة التوزيع) ويظل حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية صعوداً دون تغيير.

وكانت الجمعية العامة العادية لثمار، أقرت توزيع 5.5 مليون جنيه على المساهمين، منهم 2.75 مليون جنيه توزيع أول 5 بالمائة من رأس المال المدفوع، و2.75 مليون جنيه توزيع ثاني للمساهمين.

ويُشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً خلال العام الماضي بلغت 5.69 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 7.8 مليون جنيه في 2018.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال 2019 إلى 21.9 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 29.06 مليون جنيه في العام السابق له.

ترشيحات:

تراجع الإيرادات يهبط بأرباح "ثمار للوساطة" السنوية 27%

أرباح ثمار للوساطة تتراجع 30% في 9 أشهر

أرباح ثمار للوساطة تتراجع 30% في 9 أشهر

أرباح ثمار للوساطة تتراجع 33% خلال النصف الأول

تراجع المصروفات يصعد بأرباح ثمار 8% خلال الربع الأول