تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فيتول: الطلب على النفط سيتراجع 20 مليون برميل

فيتول: الطلب على النفط سيتراجع 20 مليون برميل

مباشر: يرى أكبر تاجر نفط مستقل في العالم أن الطلب على الخام سوف يتراجع بما يصل إلى 20 مليون برميل يومياً، في ظل الاضطراب الذي أحدثه الفيروس المميت "كورونا" في الأسواق العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "فيتول" الهولندية للنفط "راسل هاردي" في مداخلة على محطة بلومبرج، اليوم الأربعاء، إن التغير في أسعار النفط يرجع إلى الاضطرابات الحادة التي تشهدها الأسواق.

وكان سعر خام برنت يتداول قرب مستوى 60 دولاراً للبرميل في بداية العام الحالي، لكنه تهاوى حالياً إلى مستويات قريبة من 25 دولاراً للبرميل.

وأشار "راسل" إلى أنه لدينا سوق كان يتوقع أن يشهد خفضاً في الإمدادات النفطية لكنه بدلاً من ذلك شهد زيادة في المعروض إضافة إلى تغيير حاد في الطلب.

وتضرر الطلب العالمي على الخام بشدة بفعل تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد، في حين أن الخلاف الذي اندلع بين منظمة أوبك وروسيا حول تعميق اتفاق خفض إنتاج النفط تسبب في حرب الأسعار وزيادة الإمدادت.

 وتابع "هاردي" أن أسواق النفط تفاعلت مع هذا التغيير المفاجئ ما أدى لتراجع الأسعار بشكل حاد.

وأوضح أن الطلب على النفط نعتقد اليوم أنه سينخفض بشكل حاد يتراوح بين 15 إلى 20 مليون برميل يومياً في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، وهو ما يعني حوالي هبوط 5 ملايين برميل يومياً تقريباً بالنسبة لمجمل العام.

وأكد أنه مع استمرار تدفق الأنباء السلبية إضافة إلى إغلاق اقتصاد الهند - الذي يُعد أحد كبار مستهلكي الخام - وغيره من الاقتصادات، فإن هذا يترجم إلى خسائر كبيرة في الطلب.