TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مكاسب الأسهم والمحفزات الحكومية تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. الأربعاء

مكاسب الأسهم والمحفزات الحكومية تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. الأربعاء
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي، اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث والتي كان في صدارتها مكاسب أسواق الأسهم، والمحفزات التي أقرتها الحكومة لمواجهة تداعيات تفشي انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

اعتمد مجلس إدارة مصرف الشارقة الإسلامي يوم الثلاثاء، حزمة من التسهيلات الرامية إلى دعم عملائه من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا.

وسجلت دولة الإمارات المتحدة اليوم، 85 حالة إصابة جديدة فيروس كورونا المستجد.

وقال وكيل وزارة المالية الإماراتي يونس الخوري، إن الوزارة تقوم حالياً بالتعاون مع الوزارات الاتحادية الأخرى من أجل دراسة شاملة لكل الرسوم الاتحادية التي يمكن تخفيضها بشكل إضافي خلال المرحلة المقبلة.

وأكد وكيل وزارة المالية الإماراتي، عدم وجود أي تعديل أو تغيير على بنود الإنفاق الحكومي المقرر سلفاً في الموازنة الاتحادية للعام الجاري والموجهة للقطاعات الخدمية والتنموية وغيرها بالنسب المحددة.

وكشفت شركة الاتحاد العقارية اليوم، عن حجم ونسبة خسائرها المتراكمة، وسبل معالجتها.

وأعلنت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، أنها بصدد إلغاء الرخص التجارية المنتهية، التي لم يتم تجديدها لأكثر من خمس سنوات.

وطالب تجار ومستوردون شركات الشحن الجوي والبحري في دولة الإمارات بعدم رفع أسعار رسوم الشحن خلال هذه الفترة، وذلك بعد زيادتها مؤخرا بنحو 200 بالمائة. 

وأكدت وزارة الاقتصاد الإماراتية تنفيذ إجراءات رادعة ضد من يتلاعب في أسعار السلع خلال الفترة القادمة، وذلك يأتي تزامناً مع إغلاق المحلات والمراكز التجارية منعاً لتفشي انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

ووافقت الجمعية العمومية لشركة دي إكس بي إنترتينمينتس، المُدرجة في سوق دبي المالي خلال اجتماعها أمس الثلاثاء، على استمرارية الشركة، وأقرت بالموافقة أيضاً على خطة مُعالجة خسائرها المتراكمة.

وأعلنت بنوك أبوظبي الكبرى، عن إطلاق حزمة شاملة من 17 مبادرة لدعم مجتمع أبوظبي وقطاع الأعمال أفراداً وشركات خلال هذه الفترة من عدم اليقين الاقتصادي تماشياً مع توجيهات الشيخ محمد بن زايد. 

وأعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المدرج في سوق دبي المالي إمكانية تقديم العملاء الذين استفادوا سابقاً من قروض التجزئة طلب للحصول على فترة سماح والتوقف عن الدفع لمدة شهر بدون دفع رسوم إضافية.

وكشف مصرف أبوظبي الإسلامي، المُدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية عن دعمه برنامج "معاً كلنا بخير" بقيمة 25 مليون درهم

وأوصى مجلس إدارة شركة الأسمنت الوطنية، المُدرجة في سوق دبي المالي بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين المستحقين عن العام الماضي.

وحذر مركز دبي الإلكتروني التابع لحكومة الإمارة، المواطنين والمقيمين من الرسائل الاحتيالية التي تصل عبر شبكة الإنترنت وتستهدف سرقة البيانات الشخصية وتتعلق بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19.)

وارتفع كل من المؤشر العام لسوق دبي المالي، والمؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقال ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إن دولة الإمارات ستخرج من مرحلة مواجهة فيروس كورونا المستجد الصعبة بشكل أقوى.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة، إن متاجر كارفور التابعة للشركة لديها مخزون من السلع يكفي لفترة الثلاثة أشهر المُقبلة.

ووافقت الجمعية العمومية لشركة سوق دبي المالي خلال اجتماعها اليوم، على توزيع أرباح نقدية بنسبة 2.5 بالمائة من رأس المال للمُساهمين المستحقين عن العام الماضي.

ودعا رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي المتعاملين من رجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب الرخص الاقتصادية المسجلة في امارة ابوظبي إلى الاستفادة من خدمات الدائرة الرقمية لكافة معاملتهم عبر قنواتها الرقمية بنسبة 100 بالمائة.