تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عضو بالفيدرالي: الاقتصاد الأمريكي يواجه صدمة لكنه سيتعافى سريعاً

عضو بالفيدرالي: الاقتصاد الأمريكي يواجه صدمة لكنه سيتعافى سريعاً

مباشر: قال عضو في مجلس الاحتياطي الفيدرالي إن الاقتصاد الأمريكي يواجه صدمة كبيرة على المدى القصير، لكنه سيتعافى منها بقوة.

وأضاف "جيمس بولارد" رئيس الفيدرالي في "سانت لويس" خلال تصريحات لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنه على الرغم من أن الضرر على المدى القريب سيكون قاسياً، إلا أنه يرجع إلى حد كبير بسبب جهود مكافحة فيروس كورونا وسيتم التخلص منه بسرعة.

وأوضح "بولارد" أن الاقتصاد الأمريكي سينكمش برقم ليس له مثيل في الربع الأول لكنه استطرد: "هذا فصلي استثنائي، وبمجرد اختفاء الفيروس وإذا نظمنا أوراقنا بشكل صحيح وحافظنا على كل شيء سليماً، فسيعود الجميع إلى العمل وسيصبح كل شيء على ما يرام".

وذكر عضو الفيدرالي أنه مع مرور الصدمة الاقتصادية بسبب كورونا، يمكن أن يشهد الاقتصاد الأمريكي بعد ذلك طفرة ازدهار حيث يوجد الكثير من الإنتاج في تلك المرحلة بفضل الطلب المكبوت الناتج عن فترة تراجع النشاط.

وقال "بولارد" إن معدل البطالة سوف يرتفع بالفعل، ولكن بعد ذلك يجب أن يستقر في اتجاهه، الذي كان حول أدنى مستوى له في 50 عامًا.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، توقع "بولارد" أن معدل البطالة سوف يرتفع إلى 30 بالمائة، وهو أعلى مما كان عليه حتى خلال فترة الكساد العظيم.