تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة المالية الكويتية تتولى مهام إدارة المحاجر الصحية

وزارة المالية الكويتية تتولى مهام إدارة المحاجر الصحية
مواطنون يرتدون كمامات في أحد الدولي الخليجية

الكويت – مباشر: كشفت وزارة المالية الكويتية عن تكليفها من قبل مجلس الوزراء في اجتماعه الاستثنائي المنعقد يوم الجمعة الماضية بإدارة المحاجر المؤسسية (الصحية)، والممثلة بالمستشفيات الميدانية التي سيتم تجهيزها، وذلك بدلا من وزارة الصحة.

وتابعت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء، أن قرار مجلس الوزراء الذي يحمل رقم 430 يكلف الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية، حتى تتم إتاحة التفرغ لوزارة الصحة بالقيام بواجباتها في استكمال، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من الإجراءات التي قامت بها الوزارة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بداية بالتعاقد مع المنتجعات والمنشآت لتكون مراكز إيواء، وفحص للمواطنين والمقيمين، وتوفير جميع الخدمات التموينية من أغذية ومستلزمات لهم.

يشار إلى أن وزارة المالية تتولى مهمة الإدارة اللوجستية لنقل القادمين إلى الكويت من مطار الكويت الدولي، إلى المحاجر المخصصة لهم، وتولي مهمة تسكينهم بشكل انسيابي يضمن راحتهم وسلامتهم.

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت وزارة الصحة الكويت ارتفاع عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا بنحو 4 حالات اليوم، إلى 195 حالة.

ترشيحات..

مجموعة العشرين تتفق على وضع خطة عمل لمواجهة الوباء العالمي

3 عوامل تدفع الاقتصاد العالمي لانكماش 1.5% خلال العام الجاري