TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تفاقم الخسائر السنوية لـ"إعمار" إلى 523 مليون ريال خلال 2019

تفاقم الخسائر السنوية لـ"إعمار" إلى 523 مليون ريال خلال 2019
مشروعات سكنية في جدة- أرشيفية
إعمار
4220
-0.41% 7.29 -0.03

الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية السنوية لشركة إعمار المدينة الاقتصادية، تعميق خسائرها خلال عام 2019 بنسبة 269% على أساس سنوي.

ووفقاَ للنتائج المالية للشركة نشرت يوم الأربعاء عبر "تداول" بلغ صافي خسائر الشركة نحو 523 مليون ريال، مقابل 130 مليون ريال خسائر الشركة بنهاية العام 2018.

وعزت الشركة عبر البيان سبب ارتفاع الخسائر خلال العام الحالي مقارنة مع العام السابق إلى 6 عوامل منها زيادة في عقود البيع متأثرة سلبيا بزيادة المصاريف المالية كنتيجة للزيادة في أرصدة القروض وانخفاض القيمة المرسملة لتكاليف الاقتراض بسبب تباطؤ وتيرة التطوير بما يتماشى مع ظروف الاقتصاد الكلي السائد.

كما أرجعت الشركة انخفاض الإيرادات الأخرى خلال العام الحالي نتيجة انخفاض مبيعات العقارات الاستثمارية، إضافة إلى إطلاق بعض الأصول التشغيلية الجديدة في قطاعي الضيافة والترفيه لتعزيز النمو في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، مما أدى إلى خسائر تشغيلية أولية لهذه الأصول في الفترة الأولى من العمليات.

كما أدى انخفاض حصة المجموعة في نتائج الشركة المستثمر فيها شركة تطوير الموانئ (PDC)) وبشكل رئيسي بسبب الخسارة الناتجة عن إعادة تقييم ترتيبات حماية أسعار الفائدة التي قامت بها الشركة، وزيادة قيمة الإستهلاك و المصاريف العامة والإدارية خلال العام الحالي مقارنة مع العام السابق، وزيادة خسائر المخصصات على الذمم المدينة التجارية القائمة الى تفاقم خسائر الشركة.

وتراجعت مبيعات الشركة إلى 987 مليون ريال، مقابل مليار ريال بتراجع نسبته 2.08%.

ولففت الشركة الى أنه بالرغم من تحقيق الشركة لحجم عقود بيع أعلى في عام 2019 مقارنة بعام 2018، حيث حققت عقوداً بقيمة 658 مليون ريال سعودي في عام 2019 مقابل 354 مليون ريال في 2018، ومع ذلك، ظل الاتجاه العام لسوق العقارات خلال 2019 ضعيفاً، مما أثر على اتجاهات التسعير وشروط الدفع ، وبالتالي اثر على قيمة الايرادات المحاسبية المسجلة وعلى ربحية هذا القطاع.

ترشيحات:

ارتفاع خسائر "إعمار" لـ202 مليون ريال بالربع الثالث

المالية السعودية تمهل "إعمار" مدة إضافية لسداد الدفعة الأولى لقرض

التأمينات الاجتماعية السعودية تعفي المنشآت من غرامات التأخير

الجوازات السعودية توضح آلية إعفاء الوافدين من المقابل المالي وتمديد تأشيراتهم

صادرات السعودية غير النفطية تهبط 15% خلال يناير.. والصين الشريك التجاري الأول

معدل التضخم بالسعودية يواصل الصعود خلال فبراير لأعلى مستوى منذ 2018