تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق الصناعي السعودي: إعادة جدولة قروض بـ4 مليارات ريال في 2020

الصندوق الصناعي السعودي: إعادة جدولة قروض بـ4 مليارات ريال في 2020
صندوق التنمية الصناعية السعودي

الرياض - مباشر: توقع الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الصناعية السعودي إبراهيم المعجل، أن تتم إعادة جدولة قروض بـ4 مليارات ريال بـ2020، بسبب أزمة كورونا.

وقال المعجل في مقابلة مع قناة "العربية"، اليوم الثلاثاء، إنه تم إعادة هيكلة سداد أقساط القروض لأكثر من 350 شركة صغيرة وطبية بمبالغ تتجاوز النصف مليار ريال، بدون طلب منها، في وقت تتم دراسة التأثيرات على 240 شركة متوسطة، من جراء الإجراءات الاحترازية.

وأعلن صندوق التنمية الصناعية السعودي عن تأجيل وإعادة هيكلة سداد أقساط القروض للمشاريع الصغيرة والمشاريع الطبية التي تحل أقساطها خلال العام الحالي.

وكذلك تأجيل أو إعادة جدولة أقساط القروض للمصانع المتوسطة والكبيرة، التي تأثرت بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأطلق الصندوق مؤخراً مبادرة تستهدف دعم جهود إدارة الأزمات التي أطلقتها الدولة لتخفيف الآثار المالية والاقتصادية المتوقعة على القطاع الخاص بسبب فيروس كورونا (COVID - 19).

ويعمل الصندوق على استحداث برنامج خاص لتمويل رأس المال العامل للشركات الصغيرة والمتوسطة، التي تأثرت بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال وزير الصناعة والثروة المعدنية، رئيس مجلس إدارة الصندوق الصناعي، بندر بن إبراهيم الخريف: "تماشياً مع جهود القيادة في الحد من التبعات الاقتصادية لكورونا، نعمل في منظومة الصناعة والتعدين على عدد من المنتجات والمبادرات مع الصندوق الصناعي، وبنك الصادرات، ورسوم الجهات التابعة للمنظومة".

وأقرّ الصندوق الصناعي مبادرة لدعم المشاريع الصناعية المتأثرة عبر هيكلة دفعات قروض جميع عملائه من المشاريع الصغيرة والمشاريع الطبية المستحقة أقساطها خلال 2020م، والنظر في تأجيل وإعادة هيكلة دفعات قروض المشاريع المتوسطة والكبيرة التي تأثرت بالإجراءات الاحترازية وتحل أقساطها خلال 2020م.

ترشيحات:

السعودية تمنع الخروج من المناطق.. وتقدم موعد حظر التجوال بعدة مدن

صندوق التنمية الزراعية السعودي يبدأ استقبال طلبات القروض التشغيلية

ننشر أسعار السلع الغذائية بالأسواق السعودية خلال فبراير الماضي (جدول)

التأمينات الاجتماعية السعودية تعفي المنشآت من غرامات التأخير

الجوازات السعودية توضح آلية إعفاء الوافدين من المقابل المالي وتمديد تأشيراتهم

صادرات السعودية غير النفطية تهبط 15% خلال يناير.. والصين الشريك التجاري الأول