تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع قوي للأسهم الآسيوية بعد صفقة التحفيز الأمريكية

ارتفاع قوي للأسهم الآسيوية بعد صفقة التحفيز الأمريكية

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأسيوية في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، بدعم إقبال المستثمرين على الأصول الخطرة وسط مكاسب قوية في "وول ستريت".

وجاء أداء الأسهم في منطقة آسيا بعد الاتفاق على صفقة التحفيزات الأمريكية بقيمة تريليوني دولار لاحتواء تأثيرات الكورونا على الأفراد والشركات والاقتصاد.

وكانت الأسهم الأمريكية شهدت قفزة قوية بالأمس، حيث ارتفع "داو جونز" بنحو 11.4 بالمائة في أكبر مكاسب يومية منذ عام 1933.

وقرر البنك المركزي في الفلبين خفض نسبة متطلبات الاحتياطي للبنوك 200 نقطة أساس بالأمس للتخفيف من الضربة الاقتصادية الناجمعة عن الكورونا.

وقالت شركة الخطوط الجوية التايلاندية إنها ستلغي جميع الرحلات الدولية تقريباً كما كانت الأسواق في إندونيسيا مغلقة اليوم بسبب عطلة محلية.

وبلغ عدد الضحايا إثر تفشي الكورونا 19 ألف متوفي، إضافة إلى إصابة ما يصل إلى 424 ألف حالة في جميع أنحاء العالم حتى الأن، وفقاً لحسابات جامعة "جونز هوبكينز".

وبنهاية جلسة اليوم، ارتفع مؤشر "كوسبي" لكوريا الجنوبية بنحو 5.9 بالمائة مسجلاً 1704.8 نقطة، وصعد مؤشر "بي.إس.إيه.أي" في الفلبين بنحو 5.3 بالمائة.

كما شهد مؤشر "ستاندرد آند بورز" في أستراليا زيادة بنحو 5.5 بالمائة عند نهاية الجلسة.

وارتفع مؤشر "شنغهاي المركب" للصين بنحو 2.2 بالمائة إلى 2781.6 نقطة، كما ارتفع مؤشر "هانج سينج" لهونج كونج بنسبة 3.8 بالمائة.

وسجلت مؤشرات الأسهم اليابانية ارتفاعاً بنحو 8 بالمائة في جلسة اليوم، مسجلة أكبر وتيرة ارتفاع يومية منذ الأزمة المالية العالمية 2008.

وفي المجمل، ارتفع مؤشر السهم "إم.إس.سي.آي" باستثناء اليابان بنحو 4.3 بالمائة.