تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. النفط يرتفع 2% عند التسوية بعد بيانات المخزونات الأمريكية

محدث.. النفط يرتفع 2% عند التسوية بعد بيانات المخزونات الأمريكية

مباشر: ارتفعت أسعار النفط بنحو 2 بالمائة  في جلسة متقلبة عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، بعد بيانات مخزونات الخام الأمريكية ووسط ترقب مستجدات "كورونا" مع التفاؤل بشأن خطة التحفيز الأمريكي.

وكشفت بيانات صادرة عن إدارة معلومات للطاقة ارتفاع مخزونات النفط الأمريكي بأقل من توقعات المحللين خلال الأسبوع المنتهي في 20 مارس/آذار الجاري، في حين تراجع إنتاج الولايات المتحدة النفطي بنحو 100 ألف برميل يومياً في الفترة نفسها.

وكان الذهب الأسود شهد مكاسب بأكثر من 3 بالمائة في وقت مبكر من التداولات على خلفية توصل البيت الأبيض ومشرعي الكونجرس الأمريكي إلى اتفاق حول حزمة مساعدات ضخمة بقيمة تريليوني دولار لتخفيف الصدمة الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا الذي تسبب في وفاة أكثر 19 ألف شخص عالمياً حتى الآن.

ومع ذلك، فإن الطلب على المنتجات النفطية وخاصة وقود الطائرات، ينخفض ​​في جميع أنحاء العالم، حيث أعلنت المزيد من الحكومات عمليات الإغلاق على الصعيد الوطني للحد من تفشي الوباء.

وأعلنت الهند، وهي ثالث أكبر مستهلك للنفط، إغلاقاً للبلاد مدته 21 يوماً، ما يعني أن الطلب على النفط سيتقلص في الفترة المقبلة.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر مايو/آيار بنحو 2 بالمائة إلى 24.49 دولار للبرميل وسط جلسة متقلبة.

وبحلول الساعة 6:55 مساءً بتوقيت جرينتش، زاد سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو/آيار بنحو 1.4 بالمائة إلى 27.52 دولار للبرميل، بعد أن تحرك صعوداً وهبوطاً في وقت سابق من التعاملات.