تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نيكي" الياباني يسجل أكبر وتيرة مكاسب يومية منذ الأزمة العالمية

"نيكي" الياباني يسجل أكبر وتيرة مكاسب يومية منذ الأزمة العالمية

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم اليابانية بنحو 8 بالمائة في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، مسجلة أكبر وتيرة مكاسب يومية منذ عام 2008 وسط مراقبة خطط تحفيز الاقتصادات المنهكة بفعل تفشي وباء كورونا.

وتأتي مكاسب البورصة اليابانية مع تتبع التعافي الكبير الذي شهدته "وول ستريت" بالأمس على أمل أن يوافق المشرعون الأمريكيون على حزمة تحفيز ضخمة لمكافحة التداعيات الاقتصادية من وباء "كورونا"، وهو ما تم إعلان التوافق بشأنه في وقت مبكر اليوم.

وأودى الكورونا بحياة 19 ألف شخص تقريباً كما أصاب حوالي 424 ألف آخرين على الصعيد العالمي وسط تفشي الوباء في نحو 170 دولة، بحسب خريطة جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.

وعلى جانب آخر، قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية "توماس باخ" ورئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" خلال مكالمة هاتفية إنه سيتم تأجيل دورة الألعاب الأولمبية حتى صيف عام 2021 بدلاً من إلغاؤها.

وعند الإغلاق، ارتفع مؤشر"نيكي" الياباني بأكثر من 8 بالمائة وهو ما يعادل 1454 نقطة ليصل إلى 19546.6 نقطة، وهو أعلى إغلاق في أسبوعين.

وتعتبر مكاسب المؤشر الياياني الياباني هي أكبر وتيرة ارتفاع يومي من حيث النسبة المئوية منذ الأزمة المالية العالمية في أكتوبر/تشرين الأول عام 2008.

كما صعد مؤشر "توبكس" الأوسع نطاقاً بنحو 6.9 بالمائة مسجلاً مستوى 1424.6 نقطة.

وبحلول الساعة 7:22 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقر الين الياباني أمام الدولار الأمريكي عند مستوى 111.29 ين.