TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

50% من رأسمالها.. نسبة الخسائر المتراكمة لـ"الاتحاد العقارية"

50% من رأسمالها.. نسبة الخسائر المتراكمة لـ"الاتحاد العقارية"
أحد مشاريع الشركة

دبي - مباشر: كشفت شركة الاتحاد العقارية اليوم الأربعاء عن حجم ونسبة خسائرها المتراكمة، وسبل معالجتها.

وقالت الشركة في بيان لسوق دبي، إن مقدار الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 2142 مليون درهم، تشكل 49.93% من رأسمالها البالغ 4289.54 مليون درهم.

وأوضحت الشركة في بيان أن الأسباب الرئيسة التي أدت إلى بلوغ هذه الخسائر المتراكمة هي خسارة القيمة العادلة البالغة 2076 مليون درهم المتعلقة بالاستثمارات العقارية المسجلة في عام 2017، الخاصة بتصحيح إجمالي المساحة الطابقية وانخفاض القيمة العادلة لمحفظة العقارات.

وبالإضافة إلى ذلك تم تسجيل انخفاض في عام 2017 في القيمة بقيمة 503 ملايين درهم في الرصيد الافتتاحي للأرباح المحتجزة، كما في 1 يناير 2016 الذي يتعلق بشبهة في معاملة غير نظامية وخطأ في عام 2015.
 

وفيما يتعلق بالإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة الخسائر المتراكمة، قالت "الاتحاد" إنها تعمل على تطوير محفظة أراضيها وإنشاء أصول لها تدفقات نقدية متكررة.
 

وقالت الشركة إنها تتابع بحزم مستحقاتها غير المسددة من خلال عملية قانونية، ما قد يؤدي إلى تقليل الخسائر المتراكمة في حالة ربح القضية واسترداد المبلغ.
 

وأوضحت الشركة أنه سيتم استرداد الخسائر التي تعود في الغالب إلى تقييم محفظة العقارات المرتبطة بأسعار السوق في حالة ارتفاع أسعار الأراضي في دبي.

وعلى ذات الصعيد، وافق مجلس إدارة الشركة خلال اجتماعه أمس على استخدام الاحتياطي القانوني لإطفاء جزء من خسائرها المتراكمة.

ووفقاً لبيان صحفي، وجه مجلس إدارة الشركة الدعوة للجمعية العمومية للانعقاد يوم السبت الموافق 25 أبريل/نيسان من العام الجاري لمناقشة الأمر عقب موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

ومنذ نحو أسبوع، كشفت الشركة الاتحاد العقارية أن مجلس إدارتها سوف يُناقش استخدام الاحتياطي القانوني لإطفاء جزء من الخسائر المتراكمة خلال الاجتماع القادم.

يُذكر أن الشركة كشفت عن تكبدها لخسائر بلغت 218.81 مليون درهم في نهاية العام الماضي، مُقابل تحقيق أرباح بقيمة 62.32 مليون درهم في العام قبل الماضي.

ترشيحات:

الإمارات تؤكد عدم وجود تعديل على أوجه الإنفاق الحكومي

المالية الإماراتية تعتزم تخفيض مزيد من الرسوم

"الشارقة الإسلامي" يطلق حزمة تسهيلات لدعم عملائه لمواجهة "كورونا"