TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الشارقة الإسلامي" يطلق حزمة تسهيلات لدعم عملائه لمواجهة "كورونا"

"الشارقة الإسلامي" يطلق حزمة تسهيلات لدعم عملائه لمواجهة "كورونا"
مقر مصرف الشارقة الإسلامي

أبوظبي - مباشر: اعتمد مجلس إدارة مصرف الشارقة الإسلامي يوم الثلاثاء حزمة من التسهيلات الرامية إلى دعم عملائه من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا.

وبحسب بيان صحفي، اتخذ مجلس إدارة المصرف مجموعة من الإجراءات الوقائية الصحية لضمان سلامة الموظفين والعملاء في المبنى الرئيسي للمصرف وكافة فروعه، وذلك اعتباراً من 1 أبريل/نيسان 2020، وفق تعليمات المصرف المركزي وبما يتماشى مع توجيهات إدارة السلامة والوقاية بالهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.
 

واشتملت حزمة تسهيلات قطاع الأفراد من عملاء المصرف المتأثرين من جراء تأخر رواتبهم أو تأجيلها أو ممن فقدوا وظائفهم بسبب الأوضاع الاقتصادية الحالية على إمكانية تأجيل سداد أقساطهم الشهرية عند الطلب لمدة 3 أشهر مع إعفائهم من الرسوم.

ومن ضمن تلك الحزمة تقديم خطة سداد مريحة بلا أرباح لمدة ستة أشهر عند استخدام بطاقة سمايلز الائتمانية في دفع رسوم التعليم والمواد الغذائية، خطة سداد مريحة بلا أرباح لمدة ستة أشهر في التحويل النقدي من خلال خدمة "إيزي كاش"، مع تحمّل المصرف كافة رسوم السحب النقدي والاستعلام عن الرصيد من أي جهاز صراف آلي تابع للبنوك الأخرى.

ومن ضمن تلك الحزمة إتاحة خيار تأجيل السداد لمدة شهر عند الطلب لجميع العملاء المستفيدين من قروض التمويل العقاري، مع تخفيض مبلغ الدفعة الأولى لطلبات التمويل العقاري الجديدة بنسبة 5 بالمائة.

واشتملت حزمة تسهيلات قطاع الشركات التجارية، اعتماد المصرف تخفيض الحد الأدنى لحساب الشركات إلى 10 آلاف درهم، مع تقديم الدعم لجميع عملائه من الشركات التي من المحتمل تأثرها بالوضع الاقتصادي الراهن.

ودعا المصرف أصحاب هذه الشركات إلى التواصل مع مديري علاقاتهم المصرفية لمناقشة الخيارات المتاحة أمامهم. كما أقر رفع سقف السحب النقدي اليومي من أجهزة الصراف الآلي إلى 15 ألف درهم بالنسبة لحسابات الأفراد، و25 ألفاً بالنسبة لحسابات الأولوية المصرفية، وذلك كخيار بديل عن زيارة الفروع خلال الفترة الحالية.

وأعلنت مجموعة بنك أبوظبي التجاري وبنك أبوظبي الأول في وقت سابق من الأسبوع الجاري حزمة شاملة من الإجراءات الرامية إلى حماية عملائه من الشركات وبعض الأفراد من التداعيات الاقتصادية في ظل تفشي وباء "كورونا" ومساعدتهم على تجاوز هذه المرحلة.

وعلى مستوى دولة الإمارات فقد خصصت في مطلع الأسبوع الماضي نحو 100 مليار درهم (27.2 مليار دولار) لمواجهة "كورونا" حيث اعتمد المصرف المركزي بالبلاد، خطة دعم اقتصادي شاملة بتلك القيمة في مسعى يهدف إلى دعم الاقتصاد الوطني.

ترشيحات:

أبوظبي الأول يعلن حزمة إجراءات لتخفيف آثار كورونا على العملاء

"أبوظبي التجاري" يطلق حزمة إجراءات لدعم الشركات لمواجهة "كورونا"