تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: 8 دول عربية تعلن تعافي 405 حالات من فيروس كورونا

تقرير: 8 دول عربية تعلن تعافي 405 حالات من فيروس كورونا
فحص فيروس كورونا لأحد المواطنين بمستشفى سعودي

مباشر- محمود جمال: أظهرت إحصائيات رسمية ارتفاعاً في عدد حالات الشفاء من الإصابة بفيروس كورونا المستجد لتبلغ 405 حالات في 8 دول عربية، وذلك منذ انتشاره بالعالم مع نهاية العام الماضي وحتى يوم أمس الثلاثاء.

وفي البحرين، أعلنت وزارة الصحة يوم أمس الثلاثاء، تعافي 13 حالة من كورونا ليرتفع عدد المتعافين إلى 177 حالة. وفي مصر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، ارتفاع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 80 حالة، وزيادة عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معملياً من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) إلى 100حالة.

وأفادت الوزارة بأنه تم تسجيل 36 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس ليصل إجمالي إلى 402 حالة مصابة. والحالات الجديدة جميعهم من المصريين، ماعدا حالة لأجنبي وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتاً إلى وفاة مواطنة مصرية من محافظة الإسكندرية تبلغ من العمر 54 عاماً.

وفي الإمارات، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات، أمس الثلاثاء عن شفاء 4 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 45 حالة، وكشفت عن رصدها 50 حالة إصابة جديدة. وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 248 حالة.

وفي الكويت، أعلن وزير الصحة عن شفاء 9 حالات جديدة من مصابي فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) بالبلاد ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 39 حالة. وحتى أمس الثلاثاء، بلغ عدد المُصابين بالفيروس 191 حالة وذلك بعد اكتشاف حالة إصابة وحيدة في البلاد.

وفي السعودية، كشف المتحدث باسم وزارة الصحة في المملكة عن تسجيل 28 حالة شفاء بعد الإعلان عن شفاء 9 أشخاص مؤخراً، فيما أعلن عن أول حالة وفاة متعلقة بفيروس كورونا المستجد لمقيم أفغاني، في حين سجلت حصيلة كبيرة بعدد الإصابات منذ آخر حصيلة معلنة بـ205 إصابات جديدة بالجائحة.

وفي سلطنة عُمان، أعلنت وزارة الصحة عن تعافي 17 حالة حتى الآن،  فيما كشفت عن تسجيل 18 حالة إصابة جديدة بالفيروس، موضحاً أن الحالات الجديدة 11 منها مرتبط بمخالطة مرضى سابقين، و5 حالات مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا والإمارات، وحالتان تخضعان للتقصي الوبائي، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بالسلطنة إلى 84 حالة.

وفي العراق، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، عن شفاء 13 حالة جديدة، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 75 حالة. فيما تم الكشف عن 50 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 316 حالة إصابة. كما تم تسجيل 4 وفيات جديدة، ليرتفع مجموع الوفيات إلى 27 حالة.

وفي المغرب، أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع عدد حالات التي تماثلت للشفاء إلى 6 حالات من الفيروس. فيما تم تسجيل 7 حالة إصابة جديدة بكورونا المستجد "كوفيد 19"، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 170 حالة. وأشارت إلى أن عدد الوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس ارتفع إلى خمس حالات.

وعالمياً، ارتفع عدد مصابي عدوى "كورونا" إلى نحو 339.64 ألف شخص حول العالم، مع زيادة عدد الوفيات إلى 16.5 ألف شخص. ولا تزال الأبحاث العالمية تسعى لاكتشاف لقاح للفيروس القاتل، مع وجود نحو 20 تجربة حالية في عدة بقاع من العالم تحاول اكتشاف علاج.

وللمساهمة المجتمعية في محاربة الفيروس، صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري، بأنه تقرر فتح حساب خاص بمواجهة الكوارث والأزمات، يتبع صندوق "تحيا مصر"، يتلقى كل المساهمات والتبرعات، لصالح مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19". فيما سبقت 3 دول عربية مصر في فتح التبرعات لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وهي: "تونس، والكويت، ولبنان".

وفي مطلع الأسبوع الماضي، خصصت 7 دول عربية 81.5 مليار دولار بهدف دعم الاقتصاد وحماية المستهلكين والشركات من تداعيات تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد الذي صنف مؤخراً من قبل منظمة الصحة العالمية بـ "الوباء".

ترشيحات:

تقرير: 266 مصاباً جديداً بفيروس كورونا في 11 دولة عربية خلال يوم واحد