TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنفوجرافيك.. مصر تتخذ 12 إجراءً احترازياً لمواجهة انتشار فيروس كورونا

إنفوجرافيك.. مصر تتخذ 12 إجراءً احترازياً لمواجهة انتشار فيروس كورونا
خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم لمجلس الوزراء المصري

القاهرة - مباشر: استعرض مجلس الوزراء المصري، أبرز القرارات والاجراءات الاحترازية التي اتخذته الحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين، وتحقيق أعلى معدلات الأمان لهم،.

وجاء في الإنفو جراف المنشور على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري المنشور على صفحته الرسمية الفيسبوك، أنه اعتباراً من غدٍ الأربعاء الموافق 25 مارس 2020 ولمدة أسبوعين يحظر على المواطنين الانتقال أو التحرك على جميع الطرق بكافة أنحاء الجمهورية من الساعة الـ7 مساءً حتى الـ6 صباحاً.

وتضمنت كذلك تعليق الدراسة في جميع المدارس والمعاهد والجامعات أيًا كان نوعها، وكذلك أي تجمعات للطلبة بهدف تلقي العلم تحت أي مسمى وحضانات الأطفال أيًا كان نوعها لمدة أسبوعين، وذلك اعتباراً من الأحد 29 مارس2020.

وأيضاً إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية من الساعة 5 مساءً حتي 6 صباحاً بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات والمراكز التجارية "المولات التجارية" خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومي الجمعة والسبت، فيكون الغلق على مدار الـ 24 ساعة.

كما شملت القرارات أيضاً وفقاً للإنفوجراف، إيقاف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من الساعة 7 مساءً وحتي 6 صباحاً، وكذلك إغلاق جميع الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية بكافة أنحاء الجمهورية.

وتعليق تقديم جميع الخدمات التي تقدمها الوزارات والمحافظات للمواطنين مثل خدمات الشهر العقاري والسجل المدني وتراخيص المرور وتصاريح العمل والجوازات، بالإضافة إلى إغلاق جميع المقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية وما يماثلها من المحال والمنشآت والمحال التي تقدم التسلية أو الترفيه.

وأوضح الإنفوجراف، أن القرارات التي أصدرها رئيس مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورنا تضمنت أيضاً، إغلاق جميع المطاعم وما يماثلها من المحال والمنشآت التي تقدم المأكولات ووحدات الطعام المتنقلة أمام الجمهور ويقتصر العمل بها على خدمة توصيل الطلبات للمنازل حتى الساعة السابعة مساءً، فضلاً عن مد تعليق حركة الطيران لمدة أسبوعين إضافيين.

وتضمنت استمرار العمل بالمستشفيات والمراكز الطبية والعاملين بها في تقديم الخدمات العلاجية، وكذلك استمرار صرف الرواتب والمعاشات من مكاتب البريد دون التقيد بأي من المواعيد المقررة بهذا القرار.

وحذرت الحكومة، أنه سيعاقب كل من يخالف أحكام هذه القرارات بالسجن وبغرامة مالية لا تجاوز أربعة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ترشيحات

مصر.. إعلان مواعيد جديدة لصرف المعاشات وتفعيل البطاقات الموقوفة

قرارات صارمة من الحكومة المصرية لمواجهة "كورونا"

مصر تقرر غلق المحال التجارية بشكل كامل يومي الجمعة والسبت