تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انكماش النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة لمستوى قياسي

انكماش النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة لمستوى قياسي

مباشر: انكمش النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي متدنٍ جديد خلال الشهر الجاري، مع تراجع الإنتاج بأسرع وتيرة منذ عقد إثر أزمة فيروس "كورونا".

وكشفت بيانات صادرة عن مؤسسة "ماركت" للأبحاث، اليوم الثلاثاء، أن مؤشر مديري المشتريات المركب في الولايات المتحدة والذي يضم أداء القطاعين الصناعي والخدمي معاً، سجل انكماشاً بالقراءة الأولية عند 40.5 نقطة خلال شهر مارس/ آذار الجاري مقابل 49.6 نقطة المسجلة في الشهر الماضي.

وتعتبر قراءة النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة هي الأدنى على الإطلاق في تاريخ المسح، كما أنها جاءت دون الحد الفاصل بين التوسع والانكماش في النشاط والبالغ 50 نقطة.

وتحول النشاط الصناعي الأمريكي من التوسع إلى الانكماش عند 49.2 نقطة خلال الشهر الجاري وهي أدنى قراءة في 127 شهراً، ومقابل 50.7 نقطة في الشهر السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن النشاط الصناعي في الولايات المتحدة سوف ينكمش عند 45.1 نقطة خلال الشهر الجاري.

وأظهر المسح أن مؤشر مديري المشتريات الخدمي في الولايات المتحدة هبط عند 39.1 نقطة خلال الشهر الجاري وهو مستوى قياسي متدنٍ جديد، مقابل 49.4 نقطة في الشهر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن النشاط الخدمي سوف يتراجع إلى 44.1 نقطة خلال الشهر الجاري.

وأوضح البيان أن إنتاج الشركات الصناعية تراجع خلال هذا الشهر بأسرع وتيرة منذ أغسطس/آب عام 2009 بفعل الأضرار الناجمة عن فيروس كورونا، مع تسجيل الأعمال الجديدة أول انكماش منذ بدأ جمع البيانات.

وبحلول الساعة 2:28 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار الأمريكي أمام اليورو بنحو 0.6 بالمائة عند مستوى 1.0794 دولار.