TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصنعون عن حظر التجوال في مصر: سيقلل الإنتاجية ولكنه يحمي الصناعة من "كورونا"

مصنعون عن حظر التجوال في مصر: سيقلل الإنتاجية ولكنه يحمي الصناعة من "كورونا"
الصناعة المصرية - أرشيفية

مباشر - محمد موافي: "الدواء المر"، مثل يوصف حال الصناعة المصرية مع قرار الحكومة بفرض حظر التجوال لمدة 15 يوماً، والذي من المتوقع أن يتسبب في تراجع إنتاجية المصانع وسط انخفاض الطلب.

ولكن القرار، بحسب مصنعين استطلع "مباشر" آراءهم، سيحمي الصناعة المحلية من استمرار التداعيات السلبية الناتجة عن فيروس كورونا، وتأثيره على الاقتصاد العالمي ومنها مصر.

وقالوا: "مصلحة الوطن وحماية ملايين الأرواح في الفترة الحالية تعلو أي مصلحة شخصية"، متوقعين زوال تداعيات فيروس كورونا على الصناعة المحلية والاقتصاد العالمي بمجرد القضاء على الوباء.

وقال رئيس المجلس التصديري المصري لمواد البناء، إن قرار حظر التجوال سيؤثر بشكل طفيف على إنتاجية المصانع في الفترة المقبلة، موضحاً أن كافة الصناعة المصريين سيتحملون هذه التأثيرات ضمن واجبهم تجاه الوطن.

وأضاف وليد جمال الدين، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن تقليل نسبة الإنتاجية سيتم تعويضه أمام صحة الموطنين التي من الصعب تعويضها، قائلاً: "المصلحة العامة تعلو على المصلحة الشخصية، وده الوقت المناسب لمساندة القيادة السياسية في كافة القرارات التي تهدف إلى حماية الأرواح".

وأشار إلى أن كافة الصناع مضرورون في الفترة الحالية، لكن في حالة تزايد وتيرة الإصابات ستكون خسائر الصناعة المحلية أكثر وطأة في ظل المنافسة العالمية.

من جانبه، قال رئيس لجنة الضرائب باتحاد الصناعات المصري، إن قرار حظر التجوال جاء في الوقت المناسب خاصة في ظل تزايد معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف محمد البهي، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن القرار يستهدف حماية الصناعة المحلية في الفترة الحالية منعا لامتداد مدة التأثير عليها، في ظل تأثر الاقتصاد العالمي حيث طالت العديد من الدول في ظل تفشي الفيروس عالمياً.

يذكر أن رئيس الوزراء المصري، أعلن اليوم الثلاثاء عن حزمة من الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا منها، حظر التجوال وغلق المحال التجارية والمولات وتعطيل حركة النقل العام، وإغلاق الأندية، بدء من الساعة 7 مساءً حتى الـ 6 صباحاً.

ترشيحات:

بدعم عالمي.. قفزة كبيرة بأسعار الذهب في مصر

بورصة مصر تفقد دعم القرارات الحكومية وتتراجع بأكثر من 2% بالمستهل

بعد إلغاء آلية الإيقاف المؤقت صعوداً.. توقعات بزيادة سيولة البورصة المصرية

تقرير: 266 مصاباً جديداً بفيروس كورونا في 11 دولة عربية خلال يوم واحد

مصادر: مباحثات مع المركزي المصري لضم عملاء متناهي الصغر لتأجيل استحقاقات القروض