تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر بفعل مجموعة محفزات

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر بفعل مجموعة محفزات
إحدى المستثمرات تتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة يوم الثلاثاء مرتفعة بشكل جماعي بفعل مجموعة محفزات أبرزها تراجع أعداد المصابين بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد - 19) بالكويت في الأيام الأخيرة.

وارتفع مؤشر السوق الأول اليوم بنسبة 5.11 بالمائة، وسجل المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" نمواً قدره 1.84 بالمائة و2.55 بالمائة على الترتيب، ليرتفع المؤشر العام إجمالاً بنحو 4.17 بالمائة.

وزادت سيولة البورصة اليوم 25.5 بالمائة إلى 64.02 مليون دينار مقابل 51 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 47.6 بالمائة إلى 253.54 مليون سهم مقابل 171.83 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 11 قطاعاً ارتفاعاً اليوم أبرزها الاتصالات بنمو نسبته 6 بالمائة، والبنوك بواقع 4.9 بالمائة، بينما لم تشهد البورصة تراجعاً لأي قطاع مدرج.

وجاء سهم "وربة للتأمين" على رأس القائمة الخضراء مرتفعاً بنسبة 23.88 بالمائة، فيما تصدر سهم "جياد" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 18.29 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 16.44 مليون دينار مرتفعاً 6.6 بالمائة، بينما تصدر سهم "المستثمرون" نشاط الكميات بتداول 34.19 مليون سهم مرتفعاً 11.63 بالمائة.

محلل: الزخم الإيجابي ببورصة الكويت استمر للجلسة الثالثة على التوالي

قال نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن الزخم الإيجابي استمر في بورصة الكويت للجلسة الثالثة على التوالي، وذلك مع توجه المستثمرين إلى اقتناص الفرص المتاحة ووصول العديد من أسعار الأسهم وخاصة القيادية إلى مستويات مغرية بعد الهبوط الحاد منذ بداية الشهر الحالي.

وأوضح رائد دياب لـ"مباشر"، أن هناك عوامل أخرى ساعدت في الزخم وأبرزها تراجع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد بالكويت خلال اليومين الماضيين، والإجراءات الحكومية المُتخذة في الفترة الماضية وكان آخرها الحظر الجزئي لمنع انتشار الوباء والتي كانت مُلفتة وفعالة.

وأضاف دياب أن التطلع إلى حزمة التحفيز المتوقعة من قبل الحكومة والتي ستعمل على دعم العديد من القطاعات المتأثرة بتداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، يُعد عاملاً محفزاً آخر للأداء.

ترشيحات:

هيئة الغذاء الكويتية توصي برفع الحظر عن استيراد منتجات غذائية

النفط الكويتي يتراجع إلى 26.11 دولار للبرميل

أسهم الاتصالات والبنوك تصعد ببوصة الكويت صباحاً

أرباح "المتكاملة القابضة" السنوية تتراجع 54%.. والتوزيعات نقدية

وزير الصحة: شفاء 9 حالات جديدة من مُصابي كورونا في الكويت