TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عُمان كلورين تقرر توزيع الأرباح النقدية

عُمان كلورين تقرر توزيع الأرباح النقدية
مصنع تابع لشركة عمان كلورين
عمان كلورين
OCHL
-1.96% 0.50 -0.01

مباشر: قررت شركة عُمان كلورين (OCHL)، المدرجة ببورصة مسقط، توزيع الأرباح النقدية، وتستحق لمساهميها في 29 مارس/ آذار الجاري.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الثلاثاء، أن التوزيعات النقدية سيتم توزيعها كما هي مقترحة بجدول أعمال عموميتها المعلقة بواقع 10 بيسات للسهم، وتمثل 10 بالمائة من رأسمالها المدفوع.

وجاء القرار من مجلس إدارة الشركة على الرغم من وقف انعقاد العمومية، ودون موافقة المساهمين، بعد قرار من الهيئة العامة لسوق المال العُمانية.

وكانت الهيئة وجهت بوقف انعقاد جميع الجمعيات العامة لشركات المساهمة العامة حتى إشعار آخر، ويشمل إيقاف انعقاد العموميات للشركات المساهمة العامة والصناديق الاستثمارية.

واستندت الهيئة لقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد - 19"، المتعلقة بتعليق جميع التجمعات والفعاليات والمؤتمرات في عُمان.

ويبلغ رأسمال الشركة 6.81 مليون ريال، موزعاً على نحو 68.1 مليون سهم، بقيمة اسمية 0.1 ريال للسهم.

وكانت عمومية الشركة أقرت توزيع أرباح نقدية على المساهمين، في نهاية مارس من العام الماضي، بواقع 15 بيسة للسهم، وتمثل 15 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم.

وشهدت الشركة الأم تراجعاً في أرباحها السنوية عن عام 2019، بنسبة 11.65 بالمائة، لتصل إلى 1.63 مليون ريال، مقارنة بأرباح قيمتها 1.85 مليون ريال عن عام 2018.

ترشيحات:

وقف انعقاد عموميات الشركات وصناديق الاستثمار بسوق مسقط

29 مارس.. مساهمو عُمان كلورين يناقشون توزيعاً نقدياً

عمان كلورين تشارك نوبرج في إنشاء مصنع جديد

مساهمو عُمان كلورين يقرون التوزيع النقدي

عمان كلورين توقع عقداً مع حيا للمياه

ترشيد تكلفة التشغيل يدفع أرباح عُمان كلورين للنمو

عمان كلورين توقع عقداً بـ 4 ملايين ريال