TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السويدي" و"أي بي بي" تعملان على تعزيز كفاءة الإمداد الكهربائي بمحطة توشكى

"السويدي" و"أي بي بي" تعملان على تعزيز كفاءة الإمداد الكهربائي بمحطة توشكى
محطة توليد كهرباء

القاهرة - مباشر: تعاقدت كل من شركتي شركة أي بي بي مصر للشبكات الكهربائية والسويدي إلكتريك للتجارة والتوزيع على تغذية محطة توشكى 2 الفرعية لضمان كفاءة الإمداد الكهربائي.

ويهدف المشروع إلى تغذية محطة توشكى 2 الفرعية بوحدات تحويل عالية الجهد مزودة بنظام عزل غازي فضلاً عن توفير مفاعلات تحويلية لضمان كفاءة الإمداد الكهربائي ضمن الخطة الاستراتيجية الموضوعة لتوشكى وإلحاقاً بالمتطلبات المتزايدة على مصادر الطاقة في ظل النمو السكاني، وفقاً لبيان صحفي اليوم.

ويمثل هذا المشروع إحدى الخطوات الجادة التي تتخذها مصر لتحقيق استراتيجياتها في التحول إلى مركز إقليمي لتبادل الطاقة الكهربائية مع دول أفريقيا وأوروبا، إذ تشهد المرحلة الثانية من المشروع أعمال ربط كهربائي بين مصر والسودان بقدرة 300 ميجاوات.

في هذا الصدد، قال محمد الحسيني، المدير التنفيذي لشركة اي بي بي للشبكات الكهربائية مصر وشمال أفريقياً: "شهدت مصر تطوراً ملحوظاً في قطاعي الكهرباء والطاقة، حيث تحولت في الآونة الأخيرة إلى محور رئيسي للطاقة بالعالم بفضل امتلاكها أكبر وأحدث محطات توليد الكهرباء".

وتابع: لم تكتف الدولة بالطاقة المولدة من السد العالي فحسب، بل توسعت بمشروعاتها القومية الضخمة والتي أهلت مصر عن جدارة أن تصبح على رأس كبريات الدول المصدرة للكهرباء بالعالم.

وبحسب البيان، ستشمل محطة توشكى 2 الفرعية 6 قواطع تيار بسعة 500 كيلوفولت لمحطات التحويل عالية الجهد ذات العزل الغازي والمقدمة لأول مرة في مصر. 

وتتكون محطات التحويل GIS من لوحات تحكم معدنية مضغوطة معزولة بالغاز تتضمن عناصر عالية الجهد مثل معدات الوصل والفصل للدوائر الكهربائية والتي تسمح باستخدام أمن في أقل الأماكن اتساعاً. 

ترشيحات:

بعد إلغاء آلية الإيقاف المؤقت صعوداً.. توقعات بزيادة سيولة البورصة المصرية

أودن للاستثمارات تشتري 122 ألف سهم خزينة

مجموعة العشرين تتفق على وضع خطة عمل لمواجهة الوباء العالمي