تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار يواصل تراجعه عالمياً بعد بيانات اقتصادية

محدث.. الدولار يواصل تراجعه عالمياً بعد بيانات اقتصادية

مباشر: واصل الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد بيانات اقتصادية وتعهدات بنك الاحتياطي الفيدرالي التحفيزية لدعم الاقتصاد والتي من شأنها زيادة المعروض النقدي للعملة.

وكشفت بيانات اقتصادية عن تراجع النشاط الاقتصادي للولايات المتحدة لأدنى مستوى في تاريخه بفعل تداعيات كورونا.

كما تراجعت مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة بأقل من التوقعات خلال الشهر الماضي.

وأعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي بالأمس أنه سيقوم بشراء أصول بكميات غير محدودة وغيرها من التدابير لدعم أسواق الائتمان في محاولة لتعزيز اقتصاد يعاني من قيود طارئة وسط مكافحة فيروس "كوفيد-19" سريع الانتشار.

وتهدف خطوات الفيدرالي إلى توفير المعروض النقدي من العملة الأمريكية التي زاد الطلب عليها مؤخراً وسط الاضطربات الناجمة عن فيروس كورونا، الذي أصاب 383 ألف شخص عالمياً من بينهم 46 ألف حالة داخل الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 4:10 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار الأمريكي أمام اليورو بنحو 0.8 بالمائة لترتفع العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.0812 دولار.

بينما ارتفعت العملة الأمريكية أمام نظيرتها اليابانية بنحو 0.1 بالمائة مسجلة 111.37 ين، وانخفضت أمام الجنيه الإسترليني بنحو 2.2 بالمائة عند مستوى 1.1796 دولار.

وتراجعت الورقة الخضراء أمام العملة السويسرية بنحو 0.5 بالمائة لتتراجع إلى مستوى 0.9799 فرنك.

وخلال نفس الفترة، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.7 بالمائة عند مستوى 101.771، ليقل بشكل ملحوظ عن القمة المسجلة يوم الجمعة الماضي عند 102.99 وهو أعلى مستوى منذ يناير/كانون الثاني عام 2017.