TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. النفط يرتفع 3% عند التسوية وسط آمال تحفيز الاقتصاد

محدث.. النفط يرتفع 3% عند التسوية وسط آمال تحفيز الاقتصاد

مباشر: ارتفعت أسعار النفط بنحو 3 بالمائة عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء،  وسط آمال بتمرير حزمة تحفيز من قبل الولايات المتحدة لدعم الاقتصاد والطلب العالمي على الخام.

وتأتي مكاسب الذهب الأسود وسط آمال أن تتوصل الولايات المتحدة إلى اتفاق بشأن حزمة تحفيز بقيمة تريليوني دولار للتخفيف من الأثر الاقتصادي الناجم من انتشار وباء كورونا، حيث فشل مشرعي الكونجرس الأمريكي في تمرير المقترح.

بينما عبر وزير الخزانة الأمريكي "ستيفن منوشين" عن ثقته في أنه سيتم التوصل إلى اتفاق قريباً، في حين أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي بالأمس مجموعة من التدابير لمساعدة الاقتصاد من بينها شراء غير محدود للأصول.

ومن المقرر إعلان بيانات مخزونات النفط الأولية في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم على أن تصدر الأرقام الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية غداً الأربعاء.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر مايو/آيار بنحو 2.8 بالمائة ليصل إلى مستوى 24.01 دولار للبرميل بعد أن سجل مستوى 25.16 دولار للبرميل خلال التعاملات.

وبحلول الساعة 6:45 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو/آيار بنحو 0.9 بالمائة إلى 27.27 دولار للبرميل، بعد أن سجل مستوى 28.65 دولار للبرميل في وقت سابق من التداولات.