TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الذهب يواصل مكاسبه القوية ويربح 93 دولاراً عند التسوية

محدث.. الذهب يواصل مكاسبه القوية ويربح 93 دولاراً عند التسوية

مباشر: قفزت أسعار الذهب بأكثر 93 دولاراَ عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، مستفيدةً من الإجراءات غير المسبوقة التي أعلنها بنك الاحتياطي الفيدرالي إضافة إلى إغلاق مناجم الذهب.

وتأتي مكاسب المعدن الأصفر مع خسائر ملحوظة للدولار لكن وسط ارتفاع قوي للأسهم الأمريكية خلال الجلسة.

وقررت جنوب أفريقيا إغلاق معظم المناجم لمدة 21 يوماً كجزء من عملية إغلاق على مستوى البلاد، كما توقفت 3 منصات لتنقية الذهب في سويسرا.

وأعلن الفيدرالي بالأمس شراء أصول بكميات غير محددة، كما قرر شراء سندات الشركات لأول مرة، وهي قرارات من شأنها دعم الاقتصاد المتضرر من الكورونا.

وساهمت إجراءات المركزي الأمريكي كذلك في تعليق عملية بيع "كل شيء من أجل السيولة النقدية" وسط ذعر الكورونا.

وبحسب أحدث الأرقام الموضحة على خريطة جامعة "جونز هوبكينز"، فإن عدد المصابين عالمياً ارتفع إلى 390 ألف شخص، مع زيادة عدد الوفيات إلى حوالي 17 ألف شخص وسط انتشاره في 169 دولة.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، انخفض النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة لأدنى مستوى على الإطلاق خلال الشهر الجاري.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر يونيو/حزيران بنسبة 6 بالمائة ليصل إلى 1660.80 دولار للأوقية بمكاسب 93.20 دولار، بعد أن وصل إلى مستوى 1693.50 دولار للأوقية.

وحقق المعدن الأصفر أكبر مكاسب يومية من حيث القيمة الدولارية على الإطلاق، وأكبر ارتفاع يومي من حيث النسبة المئوية منذ 11 عاماً.

وبحلول الساعة 6:00 مساءً بتوقيت جرينتش، زاد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة 4.7 بالمائة أو ما يوازي 72.80 دولار مسجلاً 1626.04 دولار للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.4 بالمائة إلى 102.084.