TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بسبب كورونا.. فلاي دبي توقف جميع الرحلات الجوية

بسبب كورونا.. فلاي دبي توقف جميع الرحلات الجوية
طائرة تابعة لـ"فلاي دبي"

دبي - مباشر: أعلنت شركة فلاي دبي أنها ستوقف عملياتها بدءاً من يوم غد الخميس الموافق 26 من الشهر الجاري حتى يوم الخميس الموافق التاسع من أبريل المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان، أن تلك الإجراءات هي جزء من التدابير الاحترازية التي يتم تنفيذها استجابة لتداعيات فيروس كوفيد-19، وبعد إعلان الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث (NCEMA) والهيئة العامة للطيران المدني.

ووفقاً لبيان الشركة، فقد قامت الشركة بتشغيل أول رحلة شحن كاملة لها إلى الكويت الأسبوع الماضي.، مضيفة أنها لا يزال هناك طلب عالمي قوي على البضائع، وتعمل على توسيع عمليات الشحن، وتدرس حالياً فرصة الشحن في مقصورتها، وكذلك في الطائرات المتوقفة.

ووضعت "فلاي دبي" بالفعل خططاً وإجراءات للعمل عن بُعد، حيث تتوزع مكاتب شركة الطيران في ثلاثة مواقع مختلفة قبل انتقالها إلى المبنى الرئيسي الجديد الذي هو قيد الإنشاء؛ تمشياً مع المبادئ التوجيهية للحكومة، وتم توزيع قوتها العاملة في فرق انتقلت عبر مكاتبها المختلفة لمواصلة دعم عملياتها.

إضافة إلى ذلك، يعمل عدد من الفرق عن بُعد من منازلهم مدعومة بعدد من المبادرات والتقنيات الجديدة لتنفيذ العمل عن بُعد، وفي الوقت نفسه تجسد روح التعاون التي تعكس قيم "فلاي دبي".

وقالت الشركة إنها ستقوم بتقسيم أسطولها، باستخدام قاعدتي الهندسية والصيانة في مطار دبي الدولي وآل مكتوم الدولي. ومع وجود 14 طائرة بوينج 737 ماكس معلقة عن العمل.

وتمتلك "فلاي دبي" بالفعل برنامجاً واسعاً للهندسة والصيانة قيد التنفيذ يشمل 18 ساعة من الصيانة لكل طائرة في الأسبوع. مع الإعلان عن القيود على حركة الطيران، يجري توسيع برنامج الهندسة والصيانة ليشمل أسطول الناقلة المكون من 42 طائرة من طراز بوينغ 800-737 من الجيل الجديد.

وقالت الشركة في البيان إنها تدعم الحكومات والسلطات عبر شبكة (فلاي دبي) بشكل كامل من خلال جهود إعادة المسافرين إلى أوطانهم وفق الترتيبات التي تسهل ذلك.

وعملت الناقلة على اتباع التعليمات الخاصة بتحذيرات السفر الصادرة عن السلطات عبر شبكة الناقلة. حتى يصبح التعليق ساري المفعول، ستعمل «فلاي دبي» على عدد من الوجهات تشمل الرحلة المقبلة يوم 24 الجاري، بوخارست، و كابول، ومحج قلعة، ونور سلطان، وفنوكوفو.

وأغلقت «فلاي دبي» مؤقتاً صالة رجال الأعمال في المبنى رقم 2، بمطار دبي، وسيتمكن ركاب درجة رجال الأعمال من الدخول إلى صالة مرحبا في المبنى 2.

وكشف مؤسسة مطارات دبي أمس عن تعليق جميع رحلات الركاب القادمين والمغادرين وركاب الترانزيت بالإمارات لمدة أسبوعين كجزء من التدابير الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقررت الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات وهيئة الطيران المدني بدولة الإمارات أمس إيقاف كافة الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الدولة بعد 48 ساعة من اليوم ولمدة أسبوعين كأحد الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي انتشار فيروس كورونا.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية، أضافت الهيئة أن القرار لن يطبق على رحلات الشحن، ورحلات الإجلاء الضرورية، مضيفة أنه سيتم تحديد شروط جديدة للفحص والعزل في حالة استئناف الرحلات لاحقاً.

وبالأمس أيضا، أعلنت شركة طيران الإمارات تعليق جميع رحلات نقل الركاب مؤقتاً بحلول 25 مارس/ آذار الحالي لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وعلى مستوى آخر مستجدات الفيروس في الإمارات، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن رصد وتسجيل 13 إصابة جديدة، وبذلك بلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس بالدولة نحو 153 حالة، فيما تم تعافي 38 حالة وذلك بعد الكشف 7 حالات تعافي جديدة.

يُذكر أن مجلس الوزراء الإماراتي أقر خلال اجتماعه في يوم أمس الأحد، حزمة دعم إضافية بقيمة 16 مليار درهم ليصل إجمالي الحزمة التحفيزية الاقتصادية 126 مليار درهم بالدولة؛ بهدف مواجهة الآثار الاقتصادية لتداعيات انتشار فيروس "كورونا".

وعالمياً، ارتفع عدد مصابي عدوى "كورونا" إلى نحو 305 آلاف شخص حول العالم، مع زيادة عدد الوفيات إلى 13 ألف شخص، ولا تزال الأبحاث العالمية تسعى لاكتشاف لقاح للفيروس القاتل.

ترشيحات:

الإمارات تعلق جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت لمدة أسبوعين