تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: 266 مصاباً جديداً بفيروس كورونا في 11 دولة عربية خلال يوم واحد

تقرير: 266 مصاباً جديداً بفيروس كورونا في 11 دولة عربية خلال يوم واحد
فحوص طبية لاكتشاف فيروس كورونا للمواطنين بمستشفى بالسعودية

مباشر - محمود جمال: انتقلت عدوى فيروس "كورونا" إلى نحو 266 شخصاً جديداً في 11 دولة عربية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبحسب بيانات رسمية من وزارات الصحة، فإن تلك الدول صرحت بشأن تطورات الفيروس في كافة أنحاء المدن بها، وأصدرت أمس الاثنين، بيانات أفادت بوجود 2866 مصاباً بها.

ففي السعودية، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 51 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد - 19)، وارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس بالمملكة إلى 562 حالة، وبذلك ارتفع عدد المتعافين إلى 19 حالة حتى الآن.

وأشارت الوزارة في بيان سابق إلى أن متوسط أعمار المصابين بالفيروس في المملكة يصل 43 عاماً.

وفي الإمارات، أعلنت وزارة الصحة، أمس الاثنين، عن ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 198 حالة بعد تسجيل 45 حالة إصابة جديدة. وتعود الحالات الجديدة لجنسيات مختلفة تشمل شخص من الفلبين والعراق وتونس وسوريا والكويت وإيطاليا وبيرو وأثيوبيا ولبنان والصومال وبريطانيا والسودان ومصر وايرلندا وروسيا والجبل الأسود وفرنسا وبولندا. وتضمنت الحالات الجديدة شخصين من كندا و 3 أشخاص من بنغلاديش و4 أشخاص من كل من باكستان والولايات المتحدة الأمريكية، و 7 أشخاص من كل من الإمارات والهند.

وفي مصر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع إجمالي عدد الحالات التي أصيبت بفيروس كورونا بالبلاد إلى 366 حالة من ضمنهم 68 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و19 حالات وفاة، موضحة أنه تم تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقاً، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. ولفتت إلى وفاة 5 حالات جديدة من ضمنهم حالة لهندى، و4 حالات من المصريين.

وفي العراق، أعلنت وزارة الصحة عن اكتشاف 33 حالة جديدة موزعة على محافظات، منها 12 حالة في السليمانية، و10 حالات في أربيل، و7 حالات ببغداد، وحالتين في النجف، وحالة واحدة في كل من البصرة ونينوي. ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 266 إصابة بالفيروس. وذكرت الوزارة أنه تم تسجيل 23 وفيات. فيما تم شفاء 62 شخصاً.

وفي الجزائر، أعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، بالجمهورية، البروفسور جمال فورار عن اكتشاف 29 حالة جديدة بالفيروس المستجدّ ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 230 إصابة. موضحاً أن 45 بالمائة من الحالات تخص الفئة العمرية ما بين 25 و49 سنة ونحو 30 بالمائة تخص الأشخاص أكثر من 60 سنة"، مشيراً إلى أن "32 حالة مشتبه إصابتها بالفيروس موجودة حالياً بالمستشفيات في انتظار نتائج التحاليل.

وفي المغرب، أعلن مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، عن تسجيل 28 حالة إصابة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 143 إصابة.

وأشار إلى أن مجموع الحالات التي استبعدت بعد التحليل المخبري هي إلى حدود الآن 643 حالة.

وفي تونس، فقد وزارة الصحة أمس الاثنين، اكتشاف 14 حالة جديدة مصابة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 89 حالة مؤكدة. منها 60 حالة وافدة من الخارج و29 حالة من داخل البلاد.

وفي سلطنة عمان، أعلنت وزارة الصحة، أمس الاثنين، عن ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 66 حالة بعد تسجيل 11 حالة إصابة جديدة.

وفي لبنان، أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 8 حالات إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 256 حالة.

وناشدت الوزارة جميع المواطنين التقيد بالتدابير الصارمة الصادرة عن المراجع الرسمية، ولا سيما الحجر المنزلي الإلزامي وضبط الحركة إلا عند الضرورة القصوى.

وفي قطر، أعلنت وزارة الصحة العامة، عن تسجيل 7 حالات إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات هناك إلى 501 حالة، موضحاً أن إجمالي المتعافين من الفيروس سجل 37 حالة.

وفي الكويت، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة تسجيل حالة جديدة، مؤكداً ثبوت إصابة تلك الحالة بالفيروس المستجد في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 189 حالة، فيما تم شفاء 30 حالة.

وعالمياً، ارتفع عدد مصابي عدوى "كورونا" إلى نحو 339.64 آلاف شخص حول العالم، مع زيادة عدد الوفيات إلى 16.5 ألف شخص. ولا تزال الأبحاث العالمية تسعى لاكتشاف لقاح للفيروس القاتل، مع وجود نحو 20 تجربة حالية في عدة بقاع من العالم تحاول اكتشاف علاج.

وللمساهمة المجتمعية في محاربة الفيروس، صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري، بأنه تقرر فتح حساب خاص بمواجهة الكوارث والأزمات، يتبع صندوق "تحيا مصر"، يتلقى كل المساهمات والتبرعات، لصالح مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19". فيما سبقت 3 دول عربية مصر في فتح التبرعات لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وهي: "تونس، والكويت، ولبنان".

وفي مطلع الأسبوع الماضي، خصصت 7 دول عربية 81.5 مليار دولار بهدف دعم الاقتصاد وحماية المستهلكين والشركات من تداعيات تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد الذي صنف مؤخراً من قبل منظمة الصحة العالمية بـ "الوباء".

ترشيحات:

تقرير: 260 مصاباً جديداً بفيروس كورونا في 10 دولة عربية خلال يوم واحد