TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تسجل 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا..و5 حالات وفاة

مصر تسجل 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا..و5 حالات وفاة
وزارة الصحة المصرية ـ أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الاثنين، ارتفاع إجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر حتى اليوم الاثنين، إلى 366 حالة من ضمنهم 68 حالة تم شفاؤها  وخرجت من مستشفى العزل، و19 حالة وفاة.

وقالت الصحة في بيان صادر اليوم الاثنين، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ارتفع إلى 96 حالة.

من جهته، قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن 12 حالة جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد خرجوا من مستشفى العزل، من ضمنهم 10 أجانب و2 مصريين، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 68 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 96 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح خالد مجاهد، أنه تم تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ولفت إلى وفاة 5 حالات من ضمنهم حالة لهندى، و4 حالات من المصريين.

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

كما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

ترشيحات

المركزي المصري يرد على استفسارات البنوك بشأن تأجيل الأقساط للعملاء

تقرير: 172 مصاباً جديداً بفيروس كورونا في 11 دولة عربية خلال يوم واحد

السيسي يعلن 3 قرارات بشأن علاوات أصحاب المعاشات وضريبة الأطيان الزراعية

8 قرارات لـ"الأعلى للجامعات" بمصر أبرزها تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني