تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الغانم" يكشف توجيهات أمير الكويت في اجتماع استثنائي للحكومة

"الغانم" يكشف توجيهات أمير الكويت في اجتماع استثنائي للحكومة
أمير الكويت الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح

الكویت - - مباشر:  قال رئیس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق علي الغانم، إن توجیھات أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال ترؤسه للاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء الیوم الاثنین، واضحة ومركزة تستھدف بالدرجة الأولى أمن وحمایة الكویت وھموم ابناء شعبھا الوفي.

وأضاف الغانم في سلسلة تغریدات نشرھا على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تویتر) عقب الاجتماع الاستثنائی لمجلس الوزراء بدار سلوى، أن الأمير كان واضحا وقاطعا وأعطى توجیھاته وتعلیماته بشأن عدة أمور مھمة وعلى رأسھا دعم المواطنین وتخفیف الآثار الاقتصادیة علیھم ورفعھا عن كاھلھم مما یستدعي صدور عدة قرارات في ھذا الشأن.

وأشار الغانم إلى تأكید الأمير على وجوب تزامن الاھتمام بمنع انتشار الوباء مع الاھتمام بتداعیاتھ المختلفة داعیا الجھات المعنیة الى ضرورة الإسراع باستكمال التصورات العملیة الكفیلة بالمحافظة على القطاعات الاقتصادیة ودعم مقومات الاقتصاد الوطني للبلادواتخاذ الإجراءات العاجلة في ھذا الشأن وخاصة ما یتعلق منھا بدعم المشروعات الصغیرة ومنع انھیارھا.

وذكر أن الأمیر وجه بضرورة التعجیل بالإجراءات التي تؤدي إلى عودة الكویتیین في الخارج في أقرب وقت ممكن، كما أعطى تعلیماته بالاھتمام بأبنائنا الطلبة في الخارج لإعانتھم على مواجھة الأزمة لحین عودتھم.

ونوه الغانم بتوجيهات الأمير بشأن العدید من الملفات المھمة الأخرى ومنھا ملفات التركیبة السكانیة وغیرھا.

وقال الغانم إن الأمير كان واضحا بضرورة انتھاء الحكومة من الخطة الاقتصادیة المتعلقة بالازمة خلال أسبوع مشیدا بعمل الحكومة رئیسا ووزراء في التعاطي مع مختلف الجوانب المتعلقة بمواجھة انتشار فیروس كورونا المستجد (كوفید 19).

ووجه الأمير الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح بالعفو عن بعض المساجین في سجون الكویت وفق معاییر معینة.

ترشيحات 

"التجارة" الكويتية تراقب الأسواق للمحافظة على ثبات الأسعار

المؤشرات الكويتية ترتفع صباحاً.. و"رئيسي 50" وحيداً باللون الأحمر

طيران الجزيرة تلغي توزيعات أرباح 2019 بسبب تداعيات "كورونا"

الدينار الكويتي يواصل التراجع أمام الدولار الأمريكي