TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة سعودية تتفق على إنشاء محطة لتخزين السوائل الكيميائية في ميناء خليفة بأبوظبي

شركة سعودية تتفق على إنشاء محطة لتخزين السوائل الكيميائية في ميناء خليفة بأبوظبي
جانب من توقيع الاتفاقية

أبوظبي- مباشر: أعلنت موانئ أبوظبي والشركة العربية للمحطات الكيميائية المحدودة "أيه سي تي" السعودية، عن توقيع اتفاقية استراتيجية لإنشاء محطة تجارية مخصصة لتخزين السوائل الكيميائية السائبة في ميناء خليفة، لتكون الأولى من نوعها في إمارة أبوظبي.

ويشكل هذا الاستثمار السعودي، الأول لشركة "أيه سي تي" في الإمارات وبالتحديد في أبوظبي، إضافة نوعية لإمكانات ميناء خليفة، الذي يتميز بموقعه الحيوي وقدراته اللوجستية والصناعية المتطورة التي تتيح تلبية احتياجات متعاملي "أيه سي تي" من كبرى شركات النفط والغاز العالمية واستقطاب متعاملين جدد بالإضافة إلى خدمة متعاملي مدينة خليفة الصناعية، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وقع الاتفاقية كل من الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، وركان علي رضا، المدير العام للشركة العربية للمحطات الكيميائية المحدودة، والمدير العام بالإنابة لمجموعة شركات رضا.

وأفادت الوكالة بانه بموجب الاتفاقية سيتم تخصيص مساحة 50,000 متر مربع متاخمة لرصيف الميناء الذي يبلغ عمقه 16 مترا،  لشركة "أيه سي تي" مع خيار إتاحة 150،000 متر مربع كمساحة إضافية.

وأضافت أنه سيتم تنفيذ المشروع على مرحلتين، تشمل الأولى استخدام 44 وحدة تخزين، ومن المقرر أن تبدأ أعمالها في النصف الثاني من العام 2022، أما المرحلة الثانية التي ستضم عدداً من وحدات التخزين الصناعية الضخمة، فسيتم تشغيلها عقب الانتهاء من توسعة المنطقة المحيطة بالمحطة.

وأشارت إلى أن محطة تخزين السوائل الكيميائية ستمثل عند بدء تشغيلها إضافة قيّمة للتسهيلات والخدمات التي توفرها موانئ أبوظبي لمتعامليها لدعم نمو أعمالهم حيث ستسهم في خفض تكاليف نقل وتخزين المنتجات السائلة والغازية، وستقوم بمناولة المنتجات السائلة التي تشمل الزيوت النباتية والمواد الكيميائية الأولية والغازات السائلة وغيرها.

وقال الرئيس التنفيذي - موانئ أبوظبي: نعتز بشراكتنا مع "أيه سي تي" ونثمن قرار الشركة اختيار ميناء خليفة كموقع لأول استثماراتها في الدولة".

وأشار الكابتن محمد جمعة الشامسي، إلى أن هذه الشراكة الاستراتيجية تعزز سعينا إلى توفير حلول لوجستية متكاملة تستند على أحدث التقنيات، كما تدعم جهود استقطاب مستثمرين جدد لمناطقنا الصناعية، وبالأخص المستثمرين من المملكة العربية السعودية.

من جانبه قال المدير العام للشركة العربية للمحطات الكيميائية المحدودة والمدير العام بالإنابة لمجموعة شركات الرضا: المشروع يعد أول استثماراتنا في إمارة أبوظبي، لتطوير أول محطة تجارية لتخزين الكيماويات السائبة في الإمارة والتي سبق لنا تطويرها في المملكة العربية السعودية".

وأضاف  ركان علي رضا، أن موقع المحطة الاستراتيجي في ميناء خليفة يتيح إمكانات ربط استثنائية بالمؤسسات الصناعية في كل من أبوظبي والرويس ودبي، ويتيح الاستفادة من مزايا الربط الفريدة التي يوفرها الميناء سواءً عبر البحر أو من خلال شبكة الطرق المتقدمة في دولة الإمارات وشبكة السكك الحديدية الخليجية المقرر إنشاؤها.

ترشيحات

الإمارات تعلق جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت لمدة أسبوعين

محمد بن زايد يوجه بإيقاف تنفيذ الإخلاءات بالقضايا الإيجارية لمدة شهرين

إنفوجرافيك.. كيف أثر "كورونا" على توجهات بنوك الإمارات الاستثمارية؟

لمواجهة كورونا.. إعفاء رسمي لبنوك الإمارات من رسوم أنظمة الدفع