TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ناسداك دبي تؤكد مواصلة نشاطاتها بالرغم من انتشار "كورونا"

ناسداك دبي تؤكد مواصلة نشاطاتها بالرغم من انتشار "كورونا"
مقر بورصة ناسداك دبي

دبي – مباشر: أكد الرئيس التنفيذي لسوق ناسداك دبي تواصل كل نشاطات البورصة، بالرغم من تفشي انتشار فيروس كورونا داخل الدولة.

وأضاف "حامد علي" أن السوق اتخذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الموظفين والمستثمرين، بحسب صحيفة البيان الإماراتية.

وأشار أن من أبرز هذه الخطوات تفعيل العمل عن بعد لموظفي البورصة، وتقسيم فرق العمل.

يُشار إلى أن آخر الإجراءات الاحترازية التي أعلن عنها في إمارة دبي لمواجهة تفشي فيروس كورونا في الدولة قد كشف عن قرار بلدية دبي اليوم بغلق المطاعم، الكافتيريات، المقاهي، ومنافذ تقديم خدمة الأكل والشرب في الإمارة ولمدة أسبوعين.

وعلى مستوى آخر مستجدات الفيروس في الإمارات، وفي الإمارات، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع منذ أيام قليلة عن رصد وتسجيل 13 إصابة جديدة، وبذلك بلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس بالدولة نحو 153 حالة، فيما تم تعافي 38 حالة وذلك بعد الكشف 7 حالات تعافي جديدة.

وخلال يوم أمس، أعلنت شركة طيران الإمارات تعليق جميع رحلات نقل الركاب مؤقتاً بحلول 25 مارس/ آذار الحالي لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

يُذكر أن مجلس الوزراء الإماراتي أقر خلال اجتماعه في يوم أمس الأحد، حزمة دعم إضافية بقيمة 16 مليار درهم ليصل إجمالي الحزمة التحفيزية الاقتصادية 126 مليار درهم بالدولة؛ بهدف مواجهة الآثار الاقتصادية لتداعيات انتشار فيروس "كورونا".

وعالمياً، توضح خريطة تطورات تفشي فيروس كورونا على موقع جامعة جونز هوبكينز الأمريكية، اليوم الاثنين، أن عدد الوفيات إثر الفيروس وصل إلى 14.717 ألف حالة.

ويشبه فيروس "كورونا" الالتهاب الرئوي، وتم اكتشافه لأول مرة في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي في مدينة "ووهان" الصينية التي تعد عاصمة مقاطعة هوبي.

ومنذ ذلك الحين انتشر الفيروس خارج "ووهان"، التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، إلى مدن رئيسية أخرى مثل بكين، وشانغهاي، وماكاو، وهونج كونج.

وقد تؤدي الإصابة بـ"كورونا" إلى أمراض في الجهاز التنفسي قد يكون بعضها خطيراً ومميتاً، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة، وبعضها قد يكون أقل خطراً، مثل البرد.

وتنتقل فيروسات "كورونا" بين الحيوانات والأشخاص، ويمكن أن تتطور إلى سلالات لم يتم تحديدها من قبل في البشر.

ترشيحات:

تداعيات "كورونا" تلقي بظلالها السلبية على بورصة أبوظبي

محمد بن راشد يتابع إجراءات التصدي لانتشار كورونا

الإمارات تعلق جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت لمدة أسبوعين

تقرير: الدرهم الإماراتي يرتفع أمام 5 عملات خلال أسبوع

كورونا يودي بحياة 15 ألف شخص مع انتشاره بـ167 دولة