TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تصنف برنامج سندات "إيكويت" عند الفئة (Baa2) بنظرة سلبية

"موديز" تصنف برنامج سندات "إيكويت" عند الفئة (Baa2) بنظرة سلبية
عمال في أحد مشروعات الشركة في الكويت

الكويت - مباشر: أكدت وكالة "​موديز​" للتصنيفات الائتمانية تصنيف برنامج سندات شركة "إيكويت​ للبتروكيماويات" عند الفئة (Baa2)، بنظرة مستقبلية سلبية.

وبحسب تقرير الوكالة، يعكس التصنيف والتوقعات الخاصة ببرنامج سندات الشركة الجديد تصنيف "إيكويت" طويل الأجل عند نفس الفئة (Baa2) بتوقعات سلبية أيضاً.

وأوضحت "موديز" أن النظرة السلبية لبرنامج سندات "إيكويت" نتيجة أن السندات الصادرة بموجب هذا البرنامج ستكون مضمونة دون قيد أو شرط على أساس مشترك ومتعدد من قبل شركتي "إيكويت" و"الكويتية للأوليفينات".

وقامت "إيكويت" بتأسيس برنامج السندات للقيام بعملية إدارة المسؤولية، حيث سيتم استخدام عائدات الإصدار المُخطط للمساعدة في سداد قرض لأجل بقيمة 1.9 مليار دولار مُستحق في عام 2023.

في 3 مارس/آذار الجاري، أكدت "موديز" تقييم المصدر طويل الأجل لـ"إيكويت" عند الفئة (Baa2)، وهو نفس تقييم السندات والصكوك غير المضمونة للشركة، مع تغيير النظرة المستقبلية للشركة من (مستقرة) إلى (سلبية).

وأرجعت "موديز" سبب تغيير النظرة المستقبلية للشركة الكويتية إلى سلبية لبيئة التشغيل الضعيفة بسبب سعر المنتج التي أدت إلى تدهور الأسعار، مرجحة أن يؤثر اختلال العرض والطلب في السوق بالنسبة لمشتقات الإيثيلين، في العام الجاري والمُقبل، بما يعرض نفوذ الشركة لمزيد من المخاطر السلبية.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

مساهمو "إس تي سي" الكويتية يُقرون التوزيعات النقدية لعام 2019

واردات الكويت من الصين تتراجع 13% في شهرين

سفينة جديدة تنضم إلى أسطول "المواشي" الكويتية

ارتفاع عدد المصابين بـ"كورونا" في الكويت إلى 189 حالة

تعديل الجدول الزمني الخاص باستحواذ "بيتك" الكويتي على "الأهلي المتحد" البحريني

غداً.. جلسة استثنائية للبرلمان الكويتي

المؤشرات الكويتية ترتفع صباحاً.. و"رئيسي 50" وحيداً باللون الأحمر

طيران الجزيرة تلغي توزيعات أرباح 2019 بسبب تداعيات "كورونا"