TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فشل تمرير حزمة التحفيز الأمريكية بعد خلاف بين المشرعين بالكونجرس

فشل تمرير حزمة التحفيز الأمريكية بعد خلاف بين المشرعين بالكونجرس

مباشر: نشب خلاف بين المشرعين الديمقراطيين والجمهوريين في الكونجرس الأمريكي من شأنه العصف بتمرير خطة التحفيز لأكبر اقتصاد في العالم من تداعيات الكورونا.

وسيطرت حالة من عدم اليقين حول خطة الإنقاذ المقترحة بقيمة تريليوني دولار بعد ساعات من رفض الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تمرير حزمة التحفيز الهائلة في تصويت مساء أمس الأحد.

وتحول الوضع من التساؤل حول موعد توصل المشرعين من كلا الحزبين إلى اتفاق لتقديم إعانات وسط آثار وباء كورونا المدمرة على الاقتصاد الأمريكي، إلى السؤال ما إذا كان سيتم تمريرها من عدمه.

وقام زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي "ميتش ماكونيل" بتكثيف الضغوط على الديمقراطيين بالأمس من أجل حزمة الإنقاذ الاقتصادي الموجهة إلى دافعي الضرائب من الطبقة المتوسطة والعاطلين عن العمل وحتى الحكومات المحلية.

وأعلن "ماكونيل" إحراء تصويت إجرائي آخر على الحزمة التحفيزية المقترحة في وقت لاحق من اليوم.

في حين أوضح زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ " تشاك شومر" أنه يعتقد أن هناك فرصة جيدة للتوصل إلى اتفاق لكن ليس هناك حاجة لمواعيد مصطنعة، مع الإشارة إلى أن هذه المهمة سيتم إتمامها.

ومن المرجح أن تستمر المحادثات حول خطة الإنقاذ، حيث قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي "نانسي بيلوسي" إن المجلس سيكتب مشروع القانون الخاص به.

وتشمل خطة الإنقاذ مدفوعات بقيمة 1200 دولار للأفراد في الطبقة المتوسطة أو 2400 للأزواج بالإضافة إلى 500 دولار لكل طفل.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ذكر في تصريحات سابقة أن إدارته سوف تطلب من الكونجرس الأمريكي تمرير خطة الإنقاذ سريعاً من أجل دعم المتضررين من الكورونا.