TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

18 أبريل..مساهمو بايونيرز يناقشون زيارة رأس المال وعروض الشراء لـ5 شركات

18 أبريل..مساهمو بايونيرز يناقشون زيارة رأس المال وعروض الشراء لـ5 شركات
أرشيفية

القاهرة – مباشر: قالت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، إن الجمعية العامة غير العادية المقرر انعقادها يوم 18 أبريل/ نيسان المقبل، ستناقش الموافقة على زيادة رأس المال المصدر بحد أقصى 287.58 مليون سهم المقابلة للأسهم المستهدفة بناءً على عروض الشراء وفقاً لمعامل المبادلة.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الاثنين: "على أن تخصص بالكامل للمساهمين الذين سيقومون بتوفير أسهم المبادلة بالقيمة العادلة التي سيتم على أساسها تنفيذ عروض الشراء دون إعمال حقوق الأولوية لقدامى المساهمين".

كما ستناقش الجمعية العامة العادية المقرر عقدها في اليوم ذاته، الموافقة على تقديم عروض الشراء المقدمة من شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية على الشركات المستهدفة، واعتماد دراسة القيمة العادلة، واعتماد سعر ومعاملات المبادلة لكل الشركات المستهدفة في ضوء القيمة العادلة للشركة مقدمة العرض.

وتناقش الجمعية العادية أيضاً، الموافقة على توفير أسهم المبادلة التي ستستخدم لتمويل عملية الشراء بناء على عروض الشراء المشار إليها من خلال الأسهم المملوكة لمساهمين رئيسيين على أن يتم رد نفس هذه العدد من الأسهم للمساهمين الرئيسيين من خلال زيارة رأس المال المصدر.

يشار إلى أن مجلس إدارة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، اعتمد مطلع مارس الجاري دراسات القيمة العادلة لـ5 شركات تابعة مقيدة بالبورصة المصرية والمعدة من المستشار المالي المستقل شركة الأعمال والاستشارات المالية "FACT"، والتي تسعى إلى رفع نسبتها ومجموعاتها المرتبطة بها حتى 90 بالمائة.

يأتي ذلك بناءً على قرار مجلس إدارة بايونيرز، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بتقديم عروض شراء بمبادلة أسهم دون الخيار النقدي لرفع نسبة الشركة ومجموعتها المرتبطة حتى 90 بالمائة من رأسمال الشركات التالية: "الجيزة العامة للمقاولات، المتحدة للإسكان والتعمير، الصعيد العامة للمقاولات، القاهرة للإسكان والتعمير، الكابلات الكهربائية المصرية"، مع استمرار قيد أسهم هذه الشركات المستهدفة بالبورصة.

وفي وقت سابق، قال الرئيس التنفيذي لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية وليد ذكي، لـ"مباشر"، إن مجلس الإدارة قرر تقسيم الشركة إلى ثلاث شركات، لافتاً إلى أن لجنة الاستثمار بالشركة أوصت بزيادة نسب الاستثمار في بعض الشركات التابعة المقيدة حتى نسبة 90 بالمائة من رأسمالها.

وأوضح أن الشركات المستهدف الوصول إلى نسبة تملك 90 بالمائة من أسهم رأسمالها، هي الجيزة العامة للمقاولات والتي نمتلك مع مجموعة مرتبطة نسبة مساهمة في بنحو 44.59 بالمائة، والمستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لـ45.41 بالمائة، نمتلك نحو 38.16 بالمائة في أسهم رأسمال المتحدة للإسكان وتستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لـ55.74 بالمائة.

وأضاف: "كما نمتلك في أسهم رأسمال الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري نسبة 34.26 بالمائة، وتستهدف الاستحواذ على حصة إضافية تقدر بنحو 52.32 بالمائة.

وتابع: "تمتلك بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية مع مجموعتها المرتبطة نحو 80.58 بالمائة في أسهم رأسمال القاهرة للإسكان والتعمير، وتستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لنحو 9.42 بالمائة، كما تمتلك حصة في أسهم رأسمال الكابلات الكهربائية المصرية بنحو 68.15 بالمائة وتستهدف الاستحواذ على حصة إضافية لنحو 21.85 بالمائة".

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 1.23 مليار جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول 2019، مقابل أرباح بلغت 821.6 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة خسائر بلغت 120.9 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام، مقابل أرباح بلغت 9.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

ترشيحات:

بايونيرز القابضة تكلف شركة "فاكت" لإعداد دراسة القيمة العادلة

بايونيرز القابضة تتقدم بمشروع عرض شراء إجباري لـ5 شركات

بايونيرز توضح مستجدات الاستحواذ على حصص إضافية بشركات تابعة

نمو الإيرادات يرتفع بأرباح بايونيرز القابضة 50% في 9 أشهر