TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ماذا قال محمد بن راشد عن فيروس "كورونا"؟

ماذا قال محمد بن راشد عن فيروس "كورونا"؟
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزارء، حاكم دبي

دبي - مباشر: قال نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزارء، حاكم دبي، اليوم الأحد: "استثمرنا لمدة 10 سنوات في التعلم الذكي، وفِي الخدمات الالكترونية والذكية، وفِي تعزير الجاهزية لحالات الطوارىء والكوارث.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة على حسابه الرسمي على "تويتر" عقب ترؤسه جلسة مجلس الوزراء الإماراتي عن بعد: "اليوم نجني الثمرة عبر استمرارية عمليتنا التعليمية وخدماتنا الحكومية الأساسية والاستباقية في التعامل مع الظروف الصحية العالمية". 

ولفت إلى أن فيروس كورونا هو فيروس صحي، وفيروس اقتصادي، وفيروس سياسي أيضا.

وتابع: "نقول لكافة دول العالم، هذا وقت التوحد والتعاون والتكاتف لمحاربة أهم عدو للبشرية، والخلافات جميعها تصغر أمام هذا التحدي الجديد، والعالم يستطيع التغلب بشكل أسرع عليه إذا وقف القوي مع الضعيف والغني مع الفقير".

وحول مواصلة العملية التعليمية عن بعد قال الشيخ محمد بن راشد: "لدينا أنظمة ذكية في مدارسنا، وبنية تحتية متكاملة، ولدينا منصة "مدرسة" أيضاً التي تضم آلاف الدروس التعليمية العلمية الجاهزة لجميع المراحل".

وأضاف: "زرعنا جهود .. واليوم نحصد علماً ومعارف مستمرة".

وأردف الشيخ محمد بن راشد: "اليوم أول يوم دراسي عن بعد في مدارس الدولة، مليون ومائتي ألف طالب انتظموا في مدارسنا الحكومية ومدارس القطاع الخاص وجامعاتنا الوطنية".

وأكد: "المدارس توقفت .. والجامعات أغلقت ... لكن التعليم لن يتوقف .. التعليم كالصحة لن يتوقف في جميع الظروف".

واعتمد مجلس الوزارء الإماراتي حزمة دعم إضافية بقيمة 16 مليار درهم ليصل إجمالي الحزمة التحفيزية الاقتصادية 126 مليار درهم في الدولة.

ورصدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية أمس السبت،  13 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" من خلال الإبلاغ المبكر والتقصي النشط والمستمر، تعود لجنسيات مختلفة.

وبذلك بلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس بالدولة نحو 153 حالة، فيما تم تعافي 38 حالة وذلك بعد الكشف 7 حالات تعافي جديدة.

وعالمياً، ارتفع عدد مصابي عدوى "كورونا" إلى نحو 305 آلاف شخص حول العالم، مع زيادة عدد الوفيات إلى 13 ألف شخص، ولا تزال الأبحاث العالمية تسعى لاكتشاف لقاح للفيروس القاتل.

ترشيحات:

تراجعات جماعية للبورصات الإماراتية بالمستهل بسبب فيروس "كورونا"

عدد إصابات كورونا يتجاوز 300 ألف شخص حول العالم 

الإمارات تسجل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 7 حالات

مصر و3 دول عربية تفتح باب التبرعات لمواجهة فيروس كورونا